تعليم جدة يختتم ملتقى "صناعة العقول 5"

تعليم جدة
تعليم جدة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي الخامس للموهوبين "صناعة العقول 5"، الذي استمر ثلاثة أسابيع وشهد مشاركة 878 طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم.

وجاء هذا الملتقى ضمن جهود الإدارة لدعم الموهوبين وتنمية قدراتهم ومعارفهم، وإعداد جيل من القادة في المجالات العلمية والمعرفية المختلفة. وشارك في تنفيذ الملتقى 10 مدربين ومدربات متخصصين وذوي خبرة.

اللقاءات العلمية

تضمن الملتقى تقديم أكثر من 12 لقاءً علميًا مصممًا بعناية لتلبية احتياجات الموهوبين وتطوير قدراتهم، من خلال برامج وأنشطة ركزت على تعزيز الذات الإيجابية والتواصل الفعال، إضافةً إلى تقديم المعرفة والمهارات اللازمة للنمو الشامل للطلاب والطالبات.

وأعرب المشاركون في ختام الملتقى عن سعادتهم وفخرهم بالمشاركة، مؤكدين أن استفادتهم كانت كبيرة من خلال الخبرات المتنوعة التي قدمها الملتقى.

وفي وقت سابق أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة عن إطلاق فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي "صناعة العقول 5" لطلبة الموهوبين، ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم أنماط الرعاية اللازمة لفئة الطلبة المصنفين كموهوبين وفق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

تفاصيل الملتقى

وأوضحت رئيسة قسم الموهوبين، الدكتورة حنان آل كباس، أن الملتقى في عامه الخامس استقطب أكثر من 700 طالب وطالبة، ويشارك في تقديمه نخبة من المدربين والمدربات المتخصصين في المجالات العلمية والتقنية.

للمزيد الاطلاع على: تتويج طلبة تعليم جدة بلقب "فرسان التعليم" على مستوى المملكة.

وأضافت الدكتورة آل كباس أن الملتقى يتضمن العديد من البرامج والنشاطات الإثرائية التي تعنى بتنمية معارف ومهارات الطلبة الموهوبين وتطوير قدراتهم العقلية والإبداعية، بالإضافة إلى بناء الخبرات العلمية والاجتماعية والمهارات التقنية لديهم، وصقل شخصياتهم الإيجابية وتعزيز التواصل الفعال مع الآخرين، بهدف إعدادهم ليكونوا قادة المستقبل وخدمة الوطن.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود إدارة التعليم بجدة الرامية إلى رعاية الطلبة الموهوبين وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بما يسهم في بناء جيل متميز قادر على المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة للمملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس