تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول الصيفي للطلبة الموهوبين

تعليم جدة
تعليم جدة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة عن إطلاق فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي "صناعة العقول 5" لطلبة الموهوبين. ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم أنماط الرعاية اللازمة لفئة الطلبة المصنفين كموهوبين وفق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

تفاصيل الملتقى

وأوضحت رئيسة قسم الموهوبين، الدكتورة حنان آل كباس، أن الملتقى في عامه الخامس استقطب أكثر من 700 طالب وطالبة، ويشارك في تقديمه نخبة من المدربين والمدربات المتخصصين في المجالات العلمية والتقنية.

وأضافت الدكتورة آل كباس أن الملتقى يتضمن العديد من البرامج والنشاطات الإثرائية التي تعنى بتنمية معارف ومهارات الطلبة الموهوبين وتطوير قدراتهم العقلية والإبداعية، بالإضافة إلى بناء الخبرات العلمية والاجتماعية والمهارات التقنية لديهم، وصقل شخصياتهم الإيجابية وتعزيز التواصل الفعال مع الآخرين، بهدف إعدادهم ليكونوا قادة المستقبل وخدمة الوطن.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود إدارة التعليم بجدة الرامية إلى رعاية الطلبة الموهوبين وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بما يسهم في بناء جيل متميز قادر على المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة للمملكة.

من جانب آخر تفقدت مدير عام تعليم جدة منال اللهيبي ومساعدا المدير العام للشؤون التعليمية والخدمات، عدداً من المشاريع المدرسية بجدة التي سيتم استلامها خلال الفترة القريبة القادمة بعد الانتهاء من تنفيذها من قبل شركة تطوير للمباني TBC، وذلك استعداداً للعام الدراسي 1446هـ،

وأوضحت اللهيبي أن المشاريع التعليمية سيتم تشغيلها العام القادم في مختلف المراحل الدراسية، حيث شملت المشاريع كل من مبنى طفولة مبكرة بحي الصواري، ابتدائية محدثة للبنين بحي طيبة، ثانوية ابن قدامة بحي الفضيلة، ثانوية مجمع أبحر، ابتدائية أبوهريرة، متوسطة الإمام النسائي، مجمع البنات التعليمي بحي الشراع وكذلك متوسطة محدثة للبنات بحي الشراع.

للمزيد الاطلاع على: محافظ جدة يكرم طلاب تعليم جدة الفائزين بجوائز مسابقة "منافس" الوطنية.

وأكدت اللهيبي أن تلك المشاريع تأتي امتداداً لما توليه القيادة الرشيدة أيدها الله من اهتمام ودعم غير محدودين للتعليم لإيمانها بأهمية التعليم ودوره في بناء وتقدم الأوطان، مضيفة أن المشاريع الجديدة ستسهم في استيعاب أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات إلى جانب الاستغناء عن المباني المستأجرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس