الاتحاد الأوروبي يكشف أسباب إلغاء مباراة المركز الثالث في يورو 2024

يورو 2024
يورو 2024 - الصورة من رويترز تصوير أنجليكا وارموث

أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أسباب عدم إقامة مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة أمم أوروبا 2024، المقامة حالياً في ألمانيا حتى الرابع عشر من يوليو الجاري.
بينما يستعد منتخبا إنجلترا وإسبانيا للمباراة النهائية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" على الملعب الأولمبي في برلين الأحد المقبل، في الوقت الذي عادت فيه بعثتا هولندا وفرنسا مباشرة إلى الديار بعد الخسارة في المربع الذهبي.
وأبان "يويفا" أن مباراة تحديد المركز الثالث ألغيت كجزء من التغيير في شكل البطولة بين عامي 1980 و1984.

مباراة غير جاذبة

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، أن المباراة لا يتم اعتبارها جاذبة، ولم تكن جزءاً من اليورو منذ ذلك الحين، لا يوجد أي مخطط لإعادة دمج مثل هذه المباراة.
يُشار إلى أن منتخب تشيكوسلوفاكيا سابقاً آخر منتخب حصل على المركز الثالث، وذلك في بطولة عام 1980، حينما تغلب على إيطاليا بركلات الترجيح في آخر مباراة لتحديد ثالث البطولة، التي فازت ألمانيا باللقب آنذاك.

نهائي يورو 2024

وتلتقي إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، في المباراة النهائية الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في برلين مع إسبانيا التي تغلبت على فرنسا 2-1 الثلاثاء في ميونخ.

إنجلترا المرشح الأقوى

في بداية بطولة أوروبا 2024، اعتبرت إنجلترا مرشحة للفوز باللقب بنسبة 19.9% بحسب شبكة أوبتا.
وبدا أداء "الأسود الثلاثة" مُملاً إلى حد ما، لكن فريق جاريث ساوثجيت أثبت في نصف النهائي بأنه يمتلك ما يلزم للوصول إلى النهاية.
وحلت إسبانيا في المركز الثالث نسبة 15.41%، بينما جاءت ألمانيا، التي هُزمت في ربع النهائي، في المركز الثاني بنسبة 16.09%، لكن الأمور تغيرت قبل المباراة النهائية يوم الأحد.
تابعوا المزيد: منتخب إنجلترا يلتقي إسبانيا في نهائي يورو 2024 بعد فوزه على هولندا بثنائية قوية

توقعات بفوز إسبانيا

ويراهن الكومبيوتر الخارق لأوبتا الآن على فوز إسبانيا بقيادة لويس دي لا فوينتي على إنجلترا في برلين، ومنح لاروخا نسبة بلغت 60.38%.
وعلى الورق سيكون "الأسود الثلاثة" هو الطرف الأضعف أمام إسبانيا في المباراة النهائية، وبلغت نسبة رفعه للقب 39.62% بحسب الحاسوب الخارق، لكن تغلُّب المدرب واللاعبين على المصاعب والانتقادات الشديدة طوال يورو 2024 قد يمنحهم قوة إضافية للخروج بلحظة سحرية أخرى لضمان رفعهم للكأس.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس