العداءة مريم الفارسي تنضم إلى وفد الإمارات في باريس للمشاركة في منافسات ألعاب القوى

العداءة مريم الفاسي. الصورة من wam
العداءة مريم الفاسي. الصورة من wam

اختتمت العداءة مريم الفارسي لاعبة منتخب ألعاب القوى برنامج الإعداد المقرر في العاصمة المصرية القاهرة الذي انطلق يوم 15 يوليو الجاري استعداداً للمشاركة في سباق 100 متر عدو ضمن النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليو الجاري إلى 11 أغسطس المقبل.

العداءة مريم الفاسي

يذكر أنّ الفارسي "17" عامًا ستغادر معسكر القاهرة إلى باريس غدًا الأربعاء للانضمام إلى الوفد الرياضي لدولة الإمارات، ومن ثم العودة مجدداً إلى القاهرة بعد نهاية مشاركتها الأولمبية لاستكمال برنامج الاستعداد للمشاركة في البطولة العربية للناشئين المقررة في سبتمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.
وستشارك الفارسي المتوجة أخيراً بذهبية دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في الإمارات بسباق 100 متر في الألعاب الأولمبية بعد مراحل عدة من الإعداد في المعسكرات المحلية والخارجية، ضمن خطة اتحاد الإمارات لألعاب القوى لتأهيل العدائين والعداءات للتنافسية العالمية.
وكانت عداءة المنتخب الوطني قد خضعت لبرنامج إعداد متنوع في القاهرة يتناسب مع طبيعة مشاركتها في الألعاب الأولمبية حسب الخطة المقررة وذلك لتعزيز جاهزيتها المطلوبة قبل الانتقال إلى باريس للمشاركة في المنافسات.

منتخب الناشئين

من جانب آخر يواصل منتخب الناشئين مراحل الإعداد بكل من مصر وأثيوبيا حسب البرنامج المقرر من الجهاز الفني، للوصول إلى أفضل مرحلة من المستويات الفنية والبدنية قبل المشاركة في البطولة العربية.
ويستمر برنامج الإعداد بتجمعات داخلية بعد العودة من معسكري مصر وأثيوبيا في خلال يومي 13 و19 أغسطس المقبل على التوالي قبل السفر إلى السعودية.

معسكر مصر وأثيوبيا

الجدير بالذكر فإنه يشارك في معسكر مصر 13 لاعبًا ولاعبة هم: سالم المقبالي، ومحمد عادل، وسلمى المري، واليازية طارق، وحسن طالب، وأحمد السعدي، وحمدان الدباني، وأحمد الكعبي، وعبدالعزيز عيد، ومريم كريم، ومريم الفارسي، وسليمان عبدالرحمن، وأمينات قمر الدين، بينما يضم معسكر أثيوبيا أربعة لاعبين هم: حمد صالح، ومكتوم أمين، وعبداللطيف إسماعيل ومايد الكعبي.

الإمارات تشارك بـ14 رياضيًّا ورياضية

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 14 رياضيًّا ورياضية، في 5 رياضات هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.
وكانت دولة الإمارات قد حققت ميداليتين أولمبيتين في المشاركات السابقة؛ الأولى في أثينا 2004 عن طريق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم الذي فاز بالميدالية الذهبية في الرماية (التراب)، والثانية في ريو دي جانيرو 2016 عن طريق سيرجيو توما الذي فاز بالميدالية البرونزية في رياضة الجودو (وزن 81 كجم).

تعرفي إلى: من هم الرياضيون العرب المرشحون للفوز بالميداليات في أولمبياد باريس 2024؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x