سفيان رحيمي يصنع التاريخ مع منتخب المغرب الأولمبي

سفيان رحيمي
سفيان رحيمي - الصورة من حساب Soufiane Rahimi على من إكس

تألق سفيان رحيمي، نجم منتخب المغرب والعين الإماراتي، مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024، مواصلاً كتابة التاريخ بأهدافه المميزة.
وقاد رحيمي، عبر تسجيل هدف، منتخب بلاده إلى الدور الثاني في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما تجاوز أسود الأطلس نظيره العراقي بثلاثية نظيفة، مساء الثلاثاء 30 يوليو 2024، في ختام دور المجموعات.

صدارة الهدافين

واعتلى النجم المغربي صدارة هدّافي البطولة، بعدما سجل ثنائية منتخب بلاده في الفوز 2-1 ضد الأرجنتين في الافتتاح، ثم هدفاً ضد أوكرانيا بالجولة الثانية، واختتم الدور الأول بهدف جديد ضد العراق.
وأزاح رحيمي، أسطورة الكرة المغربية أحمد فراس من صدارة هدافي المغرب في الأولمبياد بعد 52 عاماً من صمود الأخير بـ3 أهداف وتحديداً منذ نسخة ميونخ 1972.
كما تخطى رحيمي، الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي سجل سابقاً 3 أهداف مع منتخب مصر الأولمبي.
كما أصبح رحيمي، أكثر لاعب عربي سجل في نسخة واحدة من الأولمبياد منذ عام 1964 عندما سجل المصري مصطفى رياض 8 أهداف وقتها.

اهتمام الأندية السعودية

من جانب آخر، كشفت تقارير صحفية عن اهتمام العديد من أندية دوري روشن، بالتعاقد مع سفيان رحيمي من صفوف العين الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
التقارير أكدت أن رحيمي بات هدف رئيسي للهلال، النصر، والاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بعد تألقه مع منتخب المغرب في الأولمبياد.
تابعوا المزيد: انتهاء دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024 وتأهل مصر والمغرب إلى ربع النهائي

فوز المغرب

حقق المنتخب المغربي فوزاً ساحقاً على نظيره المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات مرحلة المجموعات لبطولة أولمبياد باريس 2024، ليصبح منتخب أسود أطلس في المركز الأول بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ليتأهل لربع النهائي، بينما يتوقف مشوار منتخب الرافدين عند مرحلة المجموعات بعدما حصد ثلاث نقاط بالمركز الثالث.
وافتتح منتخب المغرب مشواره الأولمبي بفوز مفاجئ على الأرجنتين بنتيجة 2-1 حيث سجل رحيمي هدفي الفوز للفريق، لكن في المباراة الثانية خسرت المغرب بشكل مفاجئ أيضا أمام أوكرانيا 1-2.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس