معلومات عن ستاد دو فرنسا المعتمد لمباريات أولمبياد باريس 2024

لقطة خارجية لستاد دو فرنسا
ستاد دو فرنسا كما يبدو وقت المغيب (الصورة من صفحة stadefrance الرسمية على انستغرام)

خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، تحول ستاد دو فرانس، أكبر ملعب في البلاد، إلى الملعب الأولمبي بعد ثلاثة عقود من استضافة أكبر الأحداث الرياضية في فرنسا.

بُني ستاد دو فرانس في سان دوني شمال باريس، وصممه المهندسين المعماريين ماكاري وزوبلينا وريجيمبال وكوستانتيني. تم إنشاؤه لكأس العالم لكرة القدم 1998 التي أقيمت في فرنسا. منذ كأس العالم، استمرت هذه الساحة متعددة الرياضات في استضافة أكبر الأحداث الرياضية المنظمة في البلاد، من بطولة العالم لألعاب القوى في عام 2003 إلى كأس العالم للرغبي في عامي 2007 و2023 وبطولة أوروبا لكرة القدم 2016. كل عام، يستضيف الملعب مباريات المنتخب الفرنسي لكرة القدم والرغبي، بالإضافة إلى بعض أكبر الحفلات الموسيقية للفنانين الفرنسيين والعالميين. وتبلغ سعة الملعب 80698 مقعدًا.

الهندسة المعمارية لستاد دو فرانس

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paris2024 (@paris2024)


يعتبر ملعب فرنسا من أعمال أربعة مهندسين معماريين، ميشيل ماكاري، وأيمريك زوبلينا، وميشيل ريجيمبال، وكلود كوستانتيني، الذين استوحوا تصميمهم من محطة وورلد بورت في مطار جون إف كينيدي في نيويورك. تم بناؤه على أرض قاحلة صناعية سابقة في لا بلين سان دوني، في نفس المكان الذي يوجد به مصنع غاز قديم بجوار قناة سان دوني. يعتبر ملعب فرنسا إنجازًا تقنيًا حقيقيًا في ذلك الوقت، حيث يدمج الابتكار على كل المستويات، من السقف إلى الملعب. تم تصميم السقف المذهل الذي يبلغ وزنه 13000 طن لتصفية الأشعة الضارة للشمس مع السماح بمرور الأشعة اللازمة للسماح للعشب بالنمو بشكل صحيح. يمكن تحريك المدرج المتحرك الذي يتسع لـ 25000 متفرج لمسافة 15 مترًا للكشف عن مضمار ألعاب القوى.
بغض النظر عن تاريخ زيارتك لملعب فرنسا، أو حتى الصيغة التي تختارها (فردية أو جماعية)، تأكد أنك ستحظى بوقت لا يُنتسى، مليء بالمفاجآت والحكايات. بعد أن يتم الترحيب بك عند البوابة H للملعب، المكان الذي تبدأ منه الزيارات، ستبدأ رحلة غنية، ستكتشف من خلالها، من بين أمور أخرى، غرف تبديل ملابس اللاعبين، وغرفة الإحماء، والمستوصف، النفق المؤدي إلى الملعب وبالطبع العشب الرائع لملعب فرنسا. وستتمكن أخيرًا من الوصول إلى متحف ستاد دو فرانس، مسترجعًا التاريخ الأسطوري بالفعل لهذه المنطقة المسيجة، وأجمل لحظات الرياضة والثقافة التي حدثت بالفعل هناك.

أشياء يجب معرفتها قبل زيارة ستاد دو فرانس

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paris2024 (@paris2024)

 

  • بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية الكبرى ومباريات كرة القدم والرغبي، يستضيف الملعب أيضًا أحداث المضمار والميدان والمهرجانات الموسيقية وعروض الأوبرا وسباقات السيارات والمزيد.
  • تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء ستاد دو فرانس.
  • تجنب إحضار الأمتعة، والمظلات الكبيرة. يُسمح بزجاجات المياه البلاستيكية والوجبات الخفيفة محلية الصنع.
  • يتم استضافة أكشاك المرطبات في جميع أنحاء الملعب، كما تتوفر خدمة توصيل الطعام والشراب في المقعد.
  • الجزء الأكبر من الملعب متاح لمستخدمي الكراسي المتحركة وغيرهم من ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

شراء التذاكر


تعد إحدى أسهل الطرق لشراء تذاكر الأحداث التي يستضيفها الاستاد، بما في ذلك مباريات كرة القدم والرغبي الشهيرة، من خلال موقعه الإلكتروني؛ وقد يُطلب منك إنشاء حساب عند الشراء. كما تتم إعادة بيع التذاكر الرسمية عبر موقع الاستاد الإلكتروني. يمكنك أيضًا شراء التذاكر مباشرة من تطبيق الهاتف الذكي الخاص باستاد دو فرانس، والذي يمكن تحميله مجانًا ويتضمن أيضًا معلومات مفيدة حول وسائل النقل ووسائل الراحة في الاستاد.