نصائح وإرشادات لإقامة مميزة في باريس.. تعرفوا إليها

العاصمة باريس
إطلالة على العاصمة باريس

هل تخطط لرحلتك الأولى إلى باريس وتبحث عن أفضل النصائح والإرشادات لإقامة مميزة؟. هل تتساءل ما هي الأسرار التي يمكن أن تحول رحلتك إلى العاصمة الفرنسية إلى مغامرة استثنائية؟.
باريس، عاصمة فرنسا، التي استحوذت على خيال المسافرين لقرون من الزمان؛ وذلك لأن المدينة غنية بالتاريخ والفن والثقافة، ولا يوجد نقص في الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها.
يعد المشي من أفضل الطرق لاستكشاف باريس، كما يعتبر التجول تجربة حسية، حيث تستمع إلى أصوات موسيقيي الشوارع ورائحة الكرواسون الطازج وتشاهد المباني المعمارية الأنيقة من حولك. يمكنك أيضًا استئجار دراجة للقيام بجولة حول المدينة أو ركوب المترو إذا كنت تفضل تغطية مساحة أكبر.
تعتبر باريس وجهة الأحلام للعديد من المسافرين، بفضل هندستها المعمارية وثقافتها النابضة بالحياة ومأكولاتها الشهية، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من التجارب التي تلبي جميع أنواع الاهتمامات والهوايات.
 

الزيارة خلال موسم الذروة

باريس كما تبدو وقت المغيب


عادةً ما تكون أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس هي الأشهر الأكثر ازدحامًا، ولكن الطقس جميل وهناك الكثير من الأحداث والمهرجانات الخارجية التي يمكن الاستمتاع بها. الربيع من مارس إلى مايو والخريف من سبتمبر إلى نوفمبر هما أيضًا من الأوقات الرائعة للزيارة، حيث يكون الطقس معتدلاً وتقل الحشود حول المدينة. سيحب عشاق الربيع درجات اللون الوردي لأزهار الكرز، والاستمتاع بالمشي على طول الحدائق والشوارع المغطاة بالأشجار. قد يكون الشتاء من ديسمبر إلى فبراير باردًا ولكنه وقت مناسب للتواجد في المدينة حيث تملأ المدينة بالاحتفالات.

احجز فندقًا بالقرب من المركز

عند اختيار فندق في باريس، ضع اهتماماتك وميزانيتك في الحسبان بعناية. سواء مهتمًا بالتاريخ الفرنسي أو الفن أو الثقافة، أو كنت ترغب فقط في الاستمتاع بجذابية المدينة ورومانسيتها، فستجد حيًا يناسب احتياجاتك. فقط تذكر أن تحجز مسبقًا، حيث يمكن أن تمتلئ أماكن الإقامة بسرعة وخاصة خلال مواسم الذروة.

ابحث عن خيارات الإقامة التي تناسبك

عند التخطيط لرحلة إلى باريس، فإن اختيار الحي المناسب للإقامة فيه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تجربتك. تتمتع كل منطقة من مناطق باريس العشرين بطابعها ومعالمها الجذابة، ويعد العثور على المنطقة المثالية التي تناسب اهتماماتك وميزانيتك أمرًا بالغ الأهمية. تعد الدائرة الثامنة عشرة وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بالفن والثقافة. تشتهر منطقة مونمارتر بأجوائها البوهيمية وتاريخها الفني. تنتشر المقاهي والمعارض الفنية والاستوديوهات على جانبي الشوارع حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أعمال الفنانين المحليين وشرائها. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن المنطقة قد تكون شديدة التلال، لذا كن مستعدًا للمشي لمسافات طويلة. يعد حي لو ماريه الواقع في الدائرتين الثالثة والرابعة، من الأحياء الشعبية الأخرى بين السائحين. تشتهر هذه المنطقة التاريخية بشوارعها المرصوفة بالحصى وهندستها المعمارية. ستجد هنا متحف بيكاسو ومتحف كارنافاليه، فضلاً عن العديد من المحلات التجارية العصرية والمقاهي والمطاعم. قد تكون أماكن الإقامة في هذه المنطقة باهظة الثمن، لكن جاذبيتها وراحتها تجعلها تستحق العناء بالنسبة للعديد من المسافرين. الدائرة الخامسة، المعروفة أيضًا باسم الحي اللاتيني، هي حي آخر يجب أن يكون على قائمتك إذا كنت تبحث عن تجربة ثقافية وحيوية. هذه المنطقة هي موطن لبعض أقدم جامعات باريس، بما في ذلك جامعة السوربون وتشتهر بمشهدها الفكري والأدبي. ستجد هنا البانثيون وحديقة النباتات، فضلاً عن العديد من المقاهي المريحة ومتاجر الكتب. كما يعد الحي اللاتيني خيارًا رائعًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، حيث يوجد العديد من أماكن الإقامة بأسعار معقولة والمطاعم المناسبة للطلاب في المنطقة.

جانب من مدينة باريس

أحذية مريحة

يعتبر المشي في شوارع باريس من أفضل الطرق للاستمتاع بجمالها ولهذا السبب فإن ارتداء الأحذية المريحة أمر ضروري عند زيارة المدينة. قد تضيف الشوارع المرصوفة بالحصى إلى جاذبية باريس، ولكن قد يكون التنقل فيها صعبًا بالنسبة للزائرين لأول مرة، خاصة عند ارتداء الأحذية غير المناسبة. قد تبدو الأحذية ذات الكعب العالي أنيقة، لكنها سرعان ما تصبح غير مريحة وخطيرة على الطرق غير المستوية والزلقة. لذا، يُنصح بترك الأحذية ذات الكعب العالي في المنزل واختيار أحذية رياضية أو صنادل مريحة تسمح لك باستكشاف المدينة دون ألم أو انزعاج. إذا كنتِ ترغبين في التقاط صورة مع ارتداء الكعب العالي، ربما يمكنكِ التفكير في إحضار حقيبة ووضع كعبك فيها عندما لا تكوني قيد الاستخدام. علاوة على ذلك، تعد الجولة سيرًا على الأقدام طريقة مميزة لاكتشاف الجواهر الخفية في باريس. فبينما تتجول في الشوارع، ستصادف متاجر صغيرة ومخابز محلية ومقاهي ربما فاتتك إذا كنت مسافرًا بالسيارة. كما يتيح لك المشي الاستمتاع بالهندسة المعمارية لباريس عن قرب، بدءًا من تفاصيل المباني وحتى الشرفات والحدائق التي تصطف على جانبي الشوارع. فكر في إحضار حقيبة ظهر صغيرة أو حقيبة كبيرة لحمل الماء والوجبات الخفيفة وغيرها من الضروريات للحفاظ على نشاطك أثناء المشي.

وسائل النقل العام

تتمتع باريس بنظام مواصلات عام واسع النطاق، يشمل الحافلات والترام والقطارات والمترو هو أسرع وسيلة نقل وأكثرها ملاءمة للسائحين. لأنه فعّال وبأسعار معقولة ويمكنه أن يأخذك إلى جميع المناطق السياحية الرئيسية في المدينة. إذا كنت تخطط لاستخدام المترو بشكل متكرر، فمن الأفضل شراء تذكرة مترو باريس. تمنحك هذه التذكرة إمكانية الوصول غير المحدود إلى المترو والحافلات والترام ويمكنك الاختيار من بين مجموعة من الفترات الزمنية حسب إقامتك.
باريس مدينة مسطحة نسبيًا وركوب الدراجات هو وسيلة مناسبة لاستكشاف شوارعها وحدائقها ومعالمها. هناك طريقة أخرى للسفر حول باريس وهي القطار. إذا كنت تخطط لاستكشاف فرنسا خارج حدود المدينة، فإن ركوب القطار هو خيار مريح وخالٍ من المتاعب. شبكة السكك الحديدية الفرنسية واسعة النطاق والقطارات سريعة وموثوقة. يمكنك شراء تذاكر القطار عبر الإنترنت أو في محطة القطار، والاختيار من بين فئات وخيارات مقاعد مختلفة.

تعلم بعض العبارات الفرنسية

من الجيد دائمًا أن تتعلم بعض العبارات الفرنسية الأساسية لجعل رحلتك أكثر متعة وسهولة. إن التحدث ببعض الكلمات الفرنسية يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في كسر الحواجز اللغوية وإقامة اتصال مع السكان المحليين. إضافة إلى ذلك، فإنه يُظهر أنك تقدر الثقافة واللغة الفرنسية. قد تجد أنه من المفيد معرفة بعض العبارات الأساسية المستخدمة في تناول الطعام بالفرنسية. على سبيل المثال، تعني عبارة l'addition, s'il vous plaît، الفاتورة من فضلك، وتعني عبارة je voudrais، أود ذلك. تأكد من قول merci عندما يساعدك شخص ما.

احجز مسبقاً في المطاعم

هنا؛ يتم حجز العديد من المطاعم قبل أسابيع أو حتى أشهر وخاصة المطاعم الأكثر شهرة الحاصلة على نجمة ميشلان. ليس من غير المألوف أن يكون لدى بعض المطاعم قوائم انتظار تمتد لشهور، لذا خطط وفقًا لذلك. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فراجع قائمة المطاعم والمقاهي المفضلة في باريس والتي يجب زيارتها.