مجموعة روشن وأرامكو السعودية يُعلنان عن بناء "ملعب" يسع 47 ألف متفرج في مدينة الخبر

إنشاء ملعب جديد لكرة القدم في مدينة الخبر- مصدر الصورة حساب روشن على منصة إكس
إنشاء ملعب جديد لكرة القدم في مدينة الخبر- مصدر الصورة حساب روشن على منصة إكس

في خطوة تعزز مكانة المملكة كوجهة رياضية عالمية، أعلنت مجموعة روشن "إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة" عن تعاونها مع شركة أرامكو السعودية الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة والكيميائيات، لبناء "ملعب أرامكو" لكرة القدم في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

ومن المتوقع الانتهاء من الملعب وتشغيله بحلول عام 2026، ليستضيف العديد من الفعاليات المحلية والدولية، بما فيها بطولة كأس آسيا والمزمع أن تستضيفها المملكة في يناير 2027.

تصميم الملعب

يتميز تصميم ملعب أرامكو بإلهامه من دوامات المياه التي تتشكل قبالة سواحل الخليج العربي، وسيلبي احتياجات الأنشطة الترفيهية والرياضية على حد سواء، وستتبع هذه التحفة المعمارية أعلى المعايير التي تعزز الشمولية والسلامة والاستدامة، مما يجعلها وجهة محلية رائدة للرياضة والترفيه.

يأتي هذا المشروع كجزء من برنامج جودة الحياة وبرامج رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تعزيز الرياضة وتطوير المشاريع الرياضية كمحرك لتنمية الاقتصاد الرياضي وجذب المزيد من البطولات الدولية إلى المملكة.

وفي السياق ذاته سبق وأن أعلنت مجموعة "روشن" "إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة"، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية تصل سعته إلى 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض.

ويتميّز "إستاد روشن" بتصميمه متعدد الاستخدامات الذي يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيسي مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط. وسيُصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.

للمزيد الاطلاع على: البحر الأحمر الدولية تكشف عن تصاميم ملعب "شورى لينكس".

ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية التي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة بالإسهام في تحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج "روشن" في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس