اليابان تتربع على صدارة الترتيب العام لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"

الميداليات - مصدر الصورة موقع الألومبياد
الميداليات - مصدر الصورة موقع الألومبياد

تصدرت اليابان جدول الترتيب العام للميداليات لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وحصدت اليابان 12 ميدالية في المجموع، من بينها 6 ذهبيات، متفوقة على باقي المشاركين في هذه الدورة الأولمبية.

وجاءت فرنسا البلد المضيف في المركز الثاني بحصيلة 16 ميدالية، من بينها 5 ذهبيات، تلتها الصين في المركز الثالث برصيد 12 ميدالية، من بينها 5 ذهبيات أيضًا.

وحققت أستراليا المركز الرابع، بحصيلة 9 ميداليات، من بينها 5 ذهبيات، متفوقة على كوريا الجنوبية التي جاءت خامسة برصيد 10 ميداليات، بذات عدد الذهبيات.

وشهدت هذه الدورة الأولمبية مشاركة واسعة على المستوى الدولي، حيث دخلت 37 دولة جدول الميداليات، بما في ذلك دولتان عربيتان هما تونس ومصر، إلى جانب 9 دول آسيوية أخرى.

المشاركة في الأولمبياد

ويعكس هذا التنوع في المشاركة مدى انتشار وشعبية الرياضة على مستوى العالم، ويؤكد على الجهود المبذولة لتطوير الممارسة الرياضية في مختلف أنحاء المعمورة.

يذكر أنه قد شهد شهد العالم يوم الجمعة الماضي الموافق 26 يوليو 2024، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 على ضفاف نهر السين، والذي كان بمثابة لحظة تاريخية في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث يمثّل هذا الحفل أول مرة في تاريخ الأولمبياد يتم فيها إقامة هذه الفعالية خارج الملعب الرئيسي لألعاب القوى. وبهذه الخطوة، تصبح باريس أول مدينة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية تستضيف حفل الافتتاح خارج الملعب التقليدي، بدلاً من المشاهد المألوفة للرياضيين وهم يتقدمون في الملعب، حيث يتمتع الضيوف والمشاهدون بمشهد رائع للموكب البحري على نهر السين، مع انعكاس أشعة الغروب على المعالم الباريسية الأيقونية كخلفية للحدث.

للمزيد الاطلاع على: انتهاء دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024 وتأهل مصر والمغرب إلى ربع النهائي.

والجدير بالذكر أن خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، تحول ستاد دو فرانس، أكبر ملعب في البلاد، إلى الملعب الأولمبي بعد ثلاثة عقود من استضافة أكبر الأحداث الرياضية في فرنسا.

بُني ستاد دو فرانس في سان دوني شمال باريس، وصممه المهندسين المعماريين ماكاري وزوبلينا وريجيمبال وكوستانتيني. تم إنشاؤه لكأس العالم لكرة القدم 1998 التي أقيمت في فرنسا. منذ كأس العالم، استمرت هذه الساحة متعددة الرياضات في استضافة أكبر الأحداث الرياضية المنظمة في البلاد، من بطولة العالم لألعاب القوى في عام 2003 إلى كأس العالم للرغبي في عامي 2007 و2023 وبطولة أوروبا لكرة القدم 2016. كل عام، يستضيف الملعب مباريات المنتخب الفرنسي لكرة القدم والرغبي، بالإضافة إلى بعض أكبر الحفلات الموسيقية للفنانين الفرنسيين والعالميين، وتبلغ سعة الملعب 80698 مقعدًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس