البيت الأولمبي الإماراتي في باريس يستقبل زواره من جميع أنحاء العالم

البيت الأولمبي بباريس- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
البيت الأولمبي بباريس- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

في إطار فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، افتتح البيت الأولمبي الإماراتي أبوابه للزوار من مختلف دول العالم للتعرف على الثقافة والتراث الإماراتي.

يقدم البيت الأولمبي الإماراتي تجربة ثرية للزوار من خلال 8 مساحات تفاعلية، تتيح لهم الاطلاع على مختلف جوانب الهوية الوطنية الإماراتية بما في ذلك السكّة والمجلس والليوان والميدان والحوي والأرض، وتشمل هذه المساحات تقنيات الواقع المعزز والتفاعلات الرقمية لتقديم تجارب فريدة للزائرين.

وقال غانم مبارك الهاجري مدير عام الهيئة العامة للرياضة: "يبرز هذا الحدث التزام الإمارات العميق بقيم الحركة الأولمبية والاهتمام الكبير بالرياضة ضمن رؤية الدولة المستقبلية، كما يؤكد على تفاني القطاع الرياضي في تحقيق الإنجازات وتعزيز التواصل مع شعوب العالم."

فكرة إنشاء البيت الأولمبي

وأضاف أن فكرة إنشاء البيت الأولمبي تتماشى مع جهود القيادة الرشيدة في تعزيز التواصل وبناء التفاهم والتبادل الثقافي على مختلف المستويات، وترسيخ قيم السلام والتعايش مع الشعوب المختلفة.

وأشاد الهاجري بمشاركة وزارة الداخلية الإمارتية بسفراء الأمن من فريق الدعم الشرطي في تأمين الحدث العالمي وفقاً لبروتوكولات الإجراءات الأمنية وتعزيزاً للتعاون الإماراتي والفرنسي لضمان ألعاب أولمبية ناجحة للرياضيين والوفود المشاركة والزوار من كافة أنحاء العالم.

الألعاب الأولمبية

وأكد أن الألعاب الأولمبية ليست فقط فرصة للمنافسة الرياضية، وإنما مشاركة نتواصل من خلالها مع العالم ونتبادل القيم والموروث الثقافي لهويتنا الإماراتية، حيث أكدت الإمارات منذ أن تقدمت بطلب العضوية في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1979 والذي تم قبوله مباشرة، التزامها باحترام الميثاق الأولمبي وتقدير الحركة الأولمبية.

يذكر أنه قد تم تدشين "البيت الأولمبي الإماراتي" لأول مرة على هامش مشاركة دولة الإمارات في الألعاب الأولمبية.

للمزيد الاطلاع على: اللجنة الأولمبية الوطنية تفتتح البيت الأولمبي الإماراتي في باريس.

وقال الأمين العام: " نعلن عن تدشينه في باريس على هامش مشاركة دولة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية والذي يضم بين جنباته إرثاً وطنياً أصيلا، وموروثات تاريخية وثقافية نفخر بالانتماء إليها، حيث سيمنح البيت الأولمبي الإماراتي تجربة فريدة لجميع زواره لاكتشاف المسيرة الملهمة لدولة الاتحاد، وتجربة كرم الضيافة الإماراتية، على أن يفتح البيت أبوابه يومياً خلال الفترة من 27 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل بصورة مجانية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس