المنتخب السعودي لقفز الحواجز يودع منافسات الفرق المختلطة في أولمبياد باريس 2024

 منافسات الفرق المختلطة
منافسات الفرق المختلطة - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على منصة إكس

ودع المنتخب السعودي للفروسية منافسات قفز الحواجز للفرق المختلطة، الخميس، بأولمبياد باريس 2024 ضمن التصفيات المؤهلة للدور النهائي.
وشارك 20 منتخباً خلال الأشواط التأهيلية، إذ تم اختيار أول 10 من خلال 3 جولات لكل فريق.
وحل المنتخب السعودي في المركز 19 من أصل عشرين منتخباً، مودعاً المنافسة قبل لحظات من انتهاء الشوط التأهيلي، وذلك عقب انسحاب الفارس رمزي الدهامي من الجولة الأخيرة بعد تضاؤل فرص الأخضر في التأهل.
وقالت اللجنة: إن المنتخب السعودي حقق مجموع زمن 167.65 ثانية، وبلغ مجموع الأخطاء: 28.

موعد منافسات الفردي المختلط

وذكرت اللجنة أن منافسات "الفردي المختلط" ستقام يوم 5 أغسطس على ميدان قصر ڤيرساي.

إصابة الشربتلي

حرمت إصابة حصان الفارس ‘عبدالله الشربتلي’ حامل برونزية أولمبياد لندن 2012 من المشاركة في الشوط التأهيلي لمنافسات الفروسية - فرق مختلطة - وما تبقّى من منافسات الألعاب الأولمبية.
وكان الأخضر السعودي قد شارك في منافسات الغد، بثلاثة فرسان من الفرسان الأربعة: رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وعبدالرحمن الراجحي، وخالد المبطي؛ نظراً للوائح والأنظمة الجديدة للمسابقة التي تم العمل بها للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو 2020م.
تابعوا المزيد: بعد تصدره السباق.. إليكم أهم المعلومات عن زيد السراج أصغر رياضي مشارك في تاريخ السعودية بالأولمبياد

افتتاح الأولمبياد

افتتحت دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين، الجمعة 26 يوليو 2024 على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، والأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب الرئيس، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضو اللجنة الأولمبية الدولية، والعديد من رؤساء دول العالم.
ويمثل المملكة في دورة " باريس 2024 " التي تقام في الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى الـ 11 من أغسطس المقبل، 10 رياضيين في أربع منافسات، وهي قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس