الموارد البشرية: 4 طرق للحسابات الوهمية والمشبوهة تستدعي الحذر منها

الموارد البشرية
الموارد البشرية: 4 طرق للحسابات الوهمية والمشبوهة تستدعي الحذر منها

تكرر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية التحذير من الطرق التي تستخدمها الحسابات الوهمية، وتنشر عبر منصاتها الاجتماعية عدد من المعلومات التي تساعد في تجنب الوقوع في مشكلات بسبب الحسابات الوهمية أو أخذها كمصدر للمعلومة.

الحسابات الوهمية

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في منصة إكس فيما يتعلق بالحسابات الوهمية: نحذر من التعامل مع الحسابات الوهمية والمشبوهة التي تدّعي تقديم الخدمات الحكومية عبر تويتر أو الاتصالات أو الرسائل النصية والروابط.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

رسمت رؤية ورسالة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقطاعاتها الأربعة (قطاع العمل، التنمية الاجتماعية، الخدمة المدنية والخدمات المشركة) لتبين الطموح وما تقدمه مــن خدمات لكافة المستفيدين في القطاعات الخاص والعام وغير الربحي، كجهة تشريعية وإشرافية في المقام الأول، ثـم كجهـة خدماتيـة وداعمة من خلال العمل مع الأفراد والجهـات ذات العلاقـة لتحسين بيئة العمل وتحويلها إلى بيئة جاذبة وذات معايـر عالية الجودة. إضافة إلى رفع حصة السعوديين والسعوديات في المشاركة في سوق العمل وتمكين المرأة، وذلك من خلال المبادرات والمشاريع والبرامج التي تسهم في كفاءة وإنتاجية الاقتصاد والتنمية المستدامة والعيش الكريم للجميع من خلال تميز مؤسسي مستدام.
وكما هو واضح من رؤية البوابة ورسالتها، فإن من أهم أهدافها زيادة التواصل مع الجمهور وتقديم طيف متنوع من المعلومات والخدمات التي تساعد على إثراء كيفية التعامل مع الوزارة لدى زوار البوابة ومتصفحيها من خلال عدة سياسات واستراتيجيات وضعتها الوزارة.

استراتيجية الوزارة

تحظى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، نظير اتساع نطاقات إشرافها ومجالات عملها، ودورها المهم في تحقيق مستهدفات التحول الوطني وأهداف رؤية المملكة 2030.
وتمتلك اليوم عـدداً من الأهداف الاستراتيجية الراميـة إلـى تعزيـز كفـاءة سـوق العمـل السـعودي وفاعليـته وجاذبيـته، وتعزيـز شـبكة الأمان والحمايـة الاجتماعية وزيادة مساهمة القطـاع غيـر الربحي فـي الاقتصاد الوطنـي، وتحقيـق تنميـة اجتماعيـة مسـتدامة، ورفع مستوى إنتاجية القطاع العام وتطوير أنظمته وزيادة مرونتها، بما يعزز من أدواره في دعم إجمالي الناتج المحلي.
في سياق منفصل: الموارد البشرية السعودية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر