كيليا نمور تحصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس 2024

كيليا نمور تحصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب أولمبياد باريس 2024 على إكس
كيليا نمور تحصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب أولمبياد باريس 2024 على إكس

نجحت الجزائرية كيليا نمور، أن تكتب التاريخ وهي في عمر الـ17 عاما فقط، لتحرز أول ميدالية ذهبية والثالثة للعرب في منافسات أولمبياد باريس 2024 ضمن فئة رياضة الجمباز، واستطاعت بهذا الإنجاز أن تهزم نظيرتها الصينية كوي كيان التي حصدت الفضية، وفي المركز الثالث حاملة البرونزية الأمريكية سونيسا لي.

وتوج العرب بالذهبية للمرة الأولى حتى الآن في منافسات أولمبياد باريس 2024، واستطاعات كيليا بهذا الإنجاز أن ترفع راية الجزائر في العاصمة الفرنسية باريس، خاصة وأن قصة مشاركتها في البطولة جاءت بعد إصرار على تواجدها ضمن صفوف الأبطال.

كيليا نمور تحصد الذهبية في الجمباز

على الفور هنأ الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، البطلة الصغيرة صاحبة الـ17 عاما بهذا الإنجاز، وذلك على إثر فوزها بميدالية ذهبية في اختصاص الجهاز المتوازي مختلف الارتفاع ضمن منافسات الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

وبدوره قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم تهانيه للبطلة الجزائرية كيليا نمور بمناسبة تتويجها بالذهبية، وعبر الحساب الرسمي لأولمبياد باريس 2024 على موقع التواصل الاجتماعي إكس، غرد مشيدا بالإنجاز الذي صنعته كيليا على صغر سنها خاصة وأنها تبلغ من العمر 17 عاما فقط.

وجاءت في التغريدة "افتتحت كيليا نمور لوحة النتائج للجزائر وأصبحت أول لاعبة جمباز جزائرية تفوز بميدالية ذهبية في هذا التخصص"، وباللغة العربية "ألف مبروك كايلا".

الجدير بالذكر أنه كيليا نمور نجحت في أن تمنح قارة إفريقيا وبلدها الجزائر الذهبية الأولى في لعبة الجمباز للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد.
 


الميدالية الرابعة للعرب في أولمبياد باريس 2024

كانت الميدالية الأولى في أولمبياد باريس 2024 ببصمة تونسية بعدما حصد التونسي فارس فرجاني الميدالية الفضية في سلاح السابر، والثانية كانت ببصمة مصرية على يد المبارز المصري محمد السيد والذي حصد البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة، واليوم الأحد 4 أغسطس 2024 تحصد ابنة الجزائر كيليا نمور الذهبية الأولى للعرب في الأولمبياد في منافسات الجمباز بمسابقة العارضتين مختلفتي الارتفاع في الجمباز برصيد 15.700 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك ميدالية رابعة برونزية مضمونة للعرب قدمتها  الملاكمة إيمان خليف للجزائر أمس السبت في لقائها أمام المجرية آنا لوكا هاموري، حتى وإن لم يحالفها الحظ في المرات القادمة للتتويج بالذهبية.


تابعي أيضا محمد السيد يحصد أول ميدالية برونزية مصرية في أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس