الرياض آرت يعلن بدء استقبال طلبات المشاركة في "طويق للنحت 2025"

الرياض آرت يعلن بدء استقبال طلبات المشاركة في "طويق للنحت 2025"
يسعى الملتقى إلى تأكيد أهمية الممارسات الفنيّة كجزء أساسي يعبر عن الثقافة السعودية - من حساب الرياض آرت على إكس

تحت شعار "من حينٍ لآخر"، أعلن برنامج "الرياض آرت"، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، عن بدء استقبال طلبات المشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت في نسخته "السادسة" خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024م.

ملتقى طويق الدولي للنحت

ويعد الملتقى منصة يلتقي بها نخبة من فناني النحت من المملكة العربية السعودية ومن مختلف أنحاء العالم، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار المملكة لـتكون جزءاً من المشهد الفني الثقافي للعاصمة الرياض.

ويسعى ملتقى طويق الدولي للنحت إلى تأكيد أهمية الممارسات الفنيّة كجزء أساسي يعبر عن الثقافة، التي تعد أداة فعّالة لتطوير وتكوين حياة مجتمعية هادفة في ظل نهضة التطور والتقدم السريع التي تشهدها مدينة الرياض، وتتضح أهمية الفن والنحت في كونهما رموزًا ثابتة على مر التاريـخ، تسعى لمستقبلٍ واعد.

احتضان المواهب الوطنية والعالمية

ملتقى طويق الدولي للنحت، هو أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" الذي يُعد بدوره أحد مشاريع الرياض الكبرى, ويأتي الملتقى في كل نسخة من كل عام بشكلٍ يصوّر مشهداً فنياً استثنائياً، يهدف إلى احتضان المواهب الوطنية والعالمية، ويرسّخ أثرهم في المشهد الثقافي لعاصمة المملكة من خلال تقديم فرصاً متنوعة للفنانين في صناعة أعمال إبداعية مستدامة تساهم في تطوير وإثراء مدينة الرياض، وتحسين جودة حياة سكان وزوّار المدينة وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية.

أكثر من 120 مشاركة

شهد ملتقى طويق للنحت في نسخه الخمس السابقة، مشاركة واسعة من الفنانين من داخل المملكة ومن كافة أنحاء العالم، حيث بلغ عدد مشاركات الفنانين أكثر من 120 مشاركة، مما يعكس أهمية الملتقى في مشهد النحت العالمي.

ويسهم الملتقى في إيجاد منصة مجتمعية تعزز التبادل الثقافي من خلال برنامج تفاعلي يحتوي على ورش عمل، جلسات حوارية، زيارات مدرسية وجولات للنحت الحي.

ويسعى برنامج طويق للنحت إلى رسم الخريطة الفنية للرياض، تماشيًا مع هدف "الرياض آرت" المتمثل في تحويل العاصمة إلى معرض فني مفتوح يضم 1000 عمل فني عام في جميع أنحاء المدينة للارتقاء بمكانتها كإحدى أفضل عشر مدن عالمية، تماشياً مع الرؤية السعودية 2030.

يمكنك الاطلاع على: تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس