الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تبلغ نهائي أولمبياد باريس 2024

تأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي الملاكمة النسائية وزن 66 كجم للسيدات بأولمبياد باريس 2024 بعدما تغلبت على حاملة اللقب، التايلاندية جان جايم سوانبينغ يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 في الدور قبل النهائي لتضمن الفوز بإحدى الميداليتين الذهبية والفضية.

تهنئة الرئيس الجزائري

وتعليقاً على هذا التأهل، كتب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على حسابه الرسمي على منصة إكس: شكراً #إيمان_خليف على إسعادكِ كل الجزائريين، بهذا التأهل القوي والرائع للنهائي..الأهم قد تحقق، وبحول الله التتويج بالذهب..كل الجزائريات والجزائريين معكِ.

الميدالية الذهبية

وتجاوزت خليف الأسبوع الماضي الإيطالية أنجيلا كاريني وفي الدور الفائت هزمت آنا لوكا هاموري يوم السبت.
وتطمح خليف إلى أن تجلب ثاني ميدالية ذهبية للجزائر في الأولمبياد الحالي بعد كايليا نمور الفائزة بذهبية الجمباز.
وضمنت إيمان تحقيق ميدالية ذهبية أو فضية، لتواصل حلمها ووعدها لجماهير بلادها بشكل خاص والجماهير العربية بشكل عام، بمنحهم ميدالية جديدة.
تابعوا المزيد: الفارسان السعوديان الدهامي والراجحي يودعان أولمبياد باريس 2024

حفل افتتاح الأولمبياد

وكانت دورة الألعاب الأولمبية قد افتتحت، في 26 يوليو 2024، بعرض مذهل غير مسبوق على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، وذلك رغم هطول أمطار عكّرت الأجواء وتعرّض شبكة القطارات لعملية تخريب.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وبعد بعد أربع ساعات اختتم الحفل بإيقاد المرجل الأولمبي الذي حلق عبر منطاد فوق وسط المدينة، عبر بطلة ألعاب القوى السابقة ماري-جوزيه بيريك والجودو الحالي تيدي رينر، على وقع الصوت الرائع والمؤثر للفنانة الكندية سيلين ديون التي تحدّت المرض.
وأدت المغنية الكندية الغائبة عن الحفلات منذ 2020، الجمعة أغنية "L'hymne a l'amour" "نشيد الحب" لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل، خلال حفل الافتتاح، متحدية بذلك مرضها النادر الذي يمنعها من مواصلة مسيرتها الغنائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس