الهيئة الملكية لمحافظة العلا تقدّم منحًا دراسية مع افتتاح فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في العلا

الهيئة الملكية لمحافظة العلا
الهيئة الملكية لمحافظة العلا

في إطار إستراتيجية تنمية القدرات البشرية لتحقيق التميز التعليمي، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تقديمها منحًا دراسية في الجامعة السعودية الإلكترونية في فرع العلا الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

جاء ذلك ضمن اتفاقية تعاون مشتركة وُقّعت بين الهيئة الملكية والجامعة السعودية الإلكترونية في يوليو الماضي، ويأتي في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

منحة دراسية مقدمة لأبناء وبنات محافظة العلا

وستقدم الهيئة 400 منح دراسية للطلاب المتميزين من أبناء وبنات محافظة العلا في تخصصات البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال والمالية وتقنية المعلومات، ويشترط أن يكون المتقدم سعوديًا وخريجًا من ثانوية العلا، وحاصلاً على قبول مبدئي من الجامعة السعودية الإلكترونية.

معايير الأختيار للطلبة

وسيتم اختيار الطلاب والطالبات الأحدث تخرجًا والأعلى معدلاً في الثانوية العامة ودرجة القدرات، وسيتم الإعلان عن نتائج المنح عبر البريد الإلكتروني المسجل في منصة التقديم.

أهمية المبادرة

وتؤكد هذه المبادرة على دور الهيئة الملكية في بناء منظومة تعليمية متكاملة متاحة للجميع، وتوفير الدعم اللازم لتمكين أبناء المحافظة من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل والريادة المستقبلية.

كما تسهم الجامعة السعودية الإلكترونية في تأهيل طلاب العلا وتزويدهم بالمهارات المهنية الضرورية من خلال تصميم برامج تتماشى مع الاستراتيجيات الاقتصادية للمنطقة وتغطية الفجوة المهارية لإعداد الخريجين لسوق العمل التنافسي، بما يدعم الاقتصاد المحلي والوطني.

للمزيد الاطلاع على: وجهتان في العلا على قائمة مجلة تايم لأعظم الأماكن في العالم في 2024.

وتعد هذه المبادرة التعليمية جزءًا أساسيًا من جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا في بناء القدرات البشرية والمنافسة على المستويات العالمية، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 المتعلقة بالتنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي طويل الأمد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس