بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي تعقد فعالياتها في أبوظبي

الكيك بوكسينج. الصورة من موقع unsplash
الكيك بوكسينج. الصورة من موقع unsplash

يستعد اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج لتنظيم منافسات بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي للشباب، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس 2024 في "سبيس 42 أرينا" على شاطئ الراحة في أبوظبي.
ويشارك في البطولة 551 لاعباً ولاعبة يمثِّلون 47 ناديًّا في دولة الإمارات، ما يجسد حرص اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج على تنظيم فعاليات تطوير رياضة المواي تاي، وتعزيز تفاعل قاعدتها الشعبية، وتوفير الفرص للناشئين والشباب في العطلة الصيفية، لتطوير مهاراتهم ورفع مستوياتهم.

بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي

يذكر أنّ بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي تشهد مشاركة اللاعبين واللاعبات من عمر 8 سنوات وحتى 23 عاماً، موزَّعين على 12 فئة مختلفة من الأوزان المعتمَدة في برنامج منافسات البطولة. ويتضمَّن برنامج البطولة قياس الوزن والفحص الطبي للمشاركين، يوم الخميس 8 أغسطس 2024، في "سبيس 42 أرينا"، ثمَّ تنطلق البطولة في 9 أغسطس الساعة 3 مساءً بالأدوار التأهيلية، ويليها في اليوم التالي انطلاق المنافسات في الساعة 10 صباحاً، وتنطلق مواجهات اليوم الختامي 11 أغسطس في الساعة 12 ظهراً.

رياضة المواي تاي في الإمارات

من جهته قال علي خوري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج والعضو المنتدب:" نواصل مساعينا في إعداد البرامج وتنظيم البطولات خلال موسم العطلة الصيفية للناشئين والشباب، خصوصاً بعد النجاحات الكبيرة لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج التي نُظِّمَت في الفترة الأخيرة. ويسرُّنا الإعلان عن بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي للشباب بمشاركة جميع أندية الدولة في إحدى أهمِّ الفرص والمحطات للصغار والمواهب الصاعدة، لتعزيز مستوى التنافس واكتساب الخبرات عبر المسابقات الرسمية، والعمل على استثمار أوقات العطلة بالممارسات الإيجابية الداعمة لتطوير مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم في الدفاع عن النفس".


وأضاف خوري:" يولي اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، برئاسة عبدالله سعيد النيادي، أهمية كبيرة لتطوير منظومة المواي تاي، وتقديم أفضل البرامج والأنشطة والمسابقات التي تُسهم في تحقيق التطوُّر الكبير لرياضة المواي تاي، وتوسيع نطاق اللعبة، ونشر ثقافتها في صفوف الأجيال الواعدة في المجتمع، دعماً لقاعدة متينة تُسهم في تطوير المنتخبات الوطنية، وتعزيز فرص اكتشاف المواهب من مختلف الفئات العمرية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x