تشكيلات البرق تزين سماء أبها

أبها
تشكيلات البرق تزين سماء أبها (الصورة من واس)

رصدت كاميرا وكالة الأنباء السعودية تحول سماء مدينة أبها للوحة فنية من أضواء البرق وأصوات الرعد التي اخترقت الضباب الكثيف، مما أضفى على المدينة أجواءً طبيعية خلابة. واستمتع أهالي وسياح أبها بمنظر البرق الذي أنار السماء ليلاً، حيث التقط العديد منهم صوراً وفيديوهات لهذه الظاهرة الطبيعية الجميلة.

البرق في سماء أبها

رصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس" المناظر الفريدة التي جمعت بين أضواء أبها والبرق والضباب في سماء مدينة أبها، والتي شكلت لوحة طبيعية جمالية، زادت من جمال الطبيعة في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير.
حيث تعتبر مدينة أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في المملكة العربية السعودية، بسبب اعتدال مناخها وعلو ارتفاعها عن سطح البحر لذا تسمى أيضاً عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية لما تتميز به من جمال الطبيعة.

 

مدينة أبها في منطقة عسير

تتبع مدينة أبها منطقة عسير وهي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها، وتبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,024,285 حسب تعداد السعودية 2022، تمثّل مدينة أبها العاصمة الإدارية ومقر الإمارة، ويوجد بها مقر الإمارة وفروع الوزارات الرئيسية. وتتصدر المناطق الحضرية بعسير في عدد الخدمات العامة، إلا أن20.9% فقط من السكان يعيشون في أبها، ويتركز 29.7% من السكان في محافظة خميس مشيط.
وتتمتع منطقة عسير بمجموعة من الفرص الترفيهية، إذ تمثّل المنطقة مسرحًا جغرافيًا متنوعًا، يجمع بين السهل والساحل والجبل، فهي تضم أعلى 12 قمة جبلية في السعودية، أعلاها جبل السودة غربي أبها بارتفاع 3,015م عن سطح البحر، وتمثّل الحرات 2.5% من مساحة عسير، ويصل عمر بعضها إلى 30 مليون سنة، وتمر ثمانية من أودية السعودية في أراضيها، وهي أقل مناطق السعودية في نسبة التجمعات الرملية، إذ تمثّل المساحات الرملية من أراضيها 1% فقط من إجمالي المساحات الرملية في المملكة العربية السعودية.

 

في سياق منفصل: افتتاح SKY VILLAGE في حديقة سما أبها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس