موعد مباراة منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024

مباراة منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024.. موعد الانطلاق وتاريخ المشاركة في الأولمبياد - الصورة من حساب caf عربي على منصة إكس
مباراة منتخب مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024.. موعد الانطلاق وتاريخ المشاركة في الأولمبياد - الصورة من حساب caf عربي على منصة إكس

يلتقي منتخب الفراعنة اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 أمام نظيره منتخب المغرب في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية على ملعب لابوجوار.

وقد كلفت لجنة الحكام الرئيسية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، طاقم حكام نرويجي لإدارة لقاء البرونزية بقيادة حكم الساحة إيسبين إيسكاس، ومساعديه يان إنجان، وإسحاق بشيفيكين، في وجود حكم رابع وهو فرونسوا ليتيزكي.

منتخب مصر ومنتخب المغرب في مباراة اليوم

نافس منتخب مصر لكرة القدم بقوة لأن يكون حاضرا في نهائي منافسات رجال أولمبياد باريس 2024 ليتوج بالذهبية، إلا أن الحظ لم يحالفه في لقائه أمام منتخب فرنسا والذي انتزع منه بطاقة التأهل لنهائي كرة قدم أولمبياد باريس بثلاثية مقابل هدف، رغم الأداء المشرف لمنتخب الفراعنة.

على الجانب الآخر، كان لمنتخب المغرب الحظ الوفير من الوصول لنصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس أمام إسبانيا للمنافسة على نهائي البطولة، إلا أن الهدف الثاني لإسبانيا الذي استقبلته شباك أسود الأطلس في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حال دون ذلك، ليجتمع المنتخبين في منافسات الميدالية البرونزية لتحديد صاحب المركز الثالث.

ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث من منافسات أولمبياد باريس لكرة القدم اليوم الخميس بين المغرب ومنتخب مصر في تمام السادسة مساءً، وغدا الجمعة الموافق 9 أغسطس 2024 يقام نهائي البطولة بين إسبانيا وفرنسا، في تمام السابعة مساءً.

يذكر أن منتخب مصر لم يحصد في الأولمبياد حتى الآن سوى ميدالية برونزية واحدة باستحقاق للمبارز المصري محمد السيد، صاحب الـ21 عاما، فيما تمتلك فرنسا 51 ميدالية منها 13 ذهبية و17 فضية، و21 برونزية، فيما تمتلك إسبانيا 11 ميدالية منها 2 ذهبية، و3 فضية، و6 برونزية، وبالنسبة لمنتخب المغرب فقد حصد سفيان البقالي الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع للمرة الثانية في تاريخه على التوالي.

مشاركة منتخب مصر والمغرب في الأولمبياد

تعد هذه المشاركة الـ13 للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية، ورغم تمكن منتخب مصر لكرة القدم من المشاركة في 15 مناسبة من قبل في الأولمبياد إلا أنهم انسحبوا عامي 1956 و1980، وخلال مشاركة منتخب مصر في النسخ السابقة استطاع أن يفوز في 11 مباراة من أصل 36، وتعادل في 5 مناسبات، بينما لم يحالفه الحظ في 20 لقاء بإجمالي 67 هدفا لصالح الفراعنة.

يعود منتخب المغرب في نسخة أولمبياد باريس 2024 ليثبت حضوره للمرة الثامنة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق وشارك في 7 نسخ خلال الأعوام التالية طوكيو 1964، ميونيخ 1972، لوس أنجلوس 1984، برشلونة 1992، سيدني 2000، أثينا 2004، لندن 2012، وتعد هذه المرة الأولى لمنتخب أسود الأطلس للوصول للدور المؤهل للبرونزية.

تابعي أيضا إسبانيا يخطف بطاقة التأهل لنهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس