إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول تايلاند بدأ منذ 15 يوليو الماضي

جزيرة في في / تايلان
جزيرة في في / تايلاند - الصورة من موقع unsplash

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في تايلاند اليوم أنه يحق للسعوديين الحصول على إعفاء من تأشيرة الدخول إلى تايلاند اعتباراً من 2024/7/15 .
وقالت السفارة: نود إحاطة المواطنين الكرام بأن وزارة الخارجية التايلندية أعلنت أنه اعتباراً من تاريخ 2024/7/15 يحق للمواطنين السعوديين الحصول على إعفاء من تأشيرة الدخول والإقامة لمدة 60 يوماً، كما يمكن تمديدها لمدة 30 يوماً أخرى وفقاً لتقدير موظف إدارة الجوازات.

دولة تايلاند

تقع دولة تايلاند في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب.
وتنقسم حالياً تايلاند إدارياً إلى 75 محافظة التي بدورها تنقسم إلى أحياء وبلديات بالإضافة إلى عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعدّ منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.
يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، ما يضعها في المرتبة 20 عالمياً حسب عدد السكان.
النظام ملكي دستوري، يحكم البلاد الملك راما العاشر، الملك العاشر من سلالة تشاكري، الذي يملكها منذ عام 2016.
تايلاند في المرتبة 51 عالمياً من حيث المساحة الكلية، وتبلغ مساحتها حوالي 513,120 كم²، وصنفت في المرتبة 20 من حيث عدد السكان 64 مليون نسمة. العاصمة وأكبر مدينة هي بانكوك، والتي تعد المركز السياسي والتجاري والصناعي والثقافي في تايلاند. حوالي 75٪ من السكان تايلانديين عرقياً، 14٪ تايلانديين صينيين، و3٪ من الملايو؛ البقية ينتمون إلى الأقليات التي تشمل المون، الخمير ومختلف قبائل التلال. اللغة الرسمية في البلاد هي التايلاندية. الدين الرئيسي هو البوذية، التي يعتنقها ويمارسها حوالي 95٪ من السكان.
تابعوا المزيد: السياحة في تايلند.. كوه ساميت جزيرة خلابة تستحق الزيارة

اسم آخر

تعرف تايلاند باسمها السابق "سيام" أيضاً، وقد كان هذا الاسم الرسمي للبلاد حتى تاريخ 11 مايو 1949. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلاندية. اشتق من نفس اللفظ "تاي" الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلانديون، تستعمل بعض الأقليات الموجودة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس