أكثر من 52 ألف زائر لمتحف تيم لاب بلا حدود بجدة التاريخية

متحف تيم لاب
متحف "تيم لاب بلا حدود "بجدة التاريخية يحصد اهتمام أكثر من 52 ألف زائر - الصورة من واس

نجح متحف "تيم لاب بلا حدود" في جدة التاريخية، في جذب أكثر من 52,500 ألف زائر في أول شهرين، منذ افتتاحه في العاشر من شهر يونيو الماضي، ليؤكد بهذا النجاح المتميز التزام وزارة الثقافة بالحفاظ على تراث المملكة العربية السعودية مع الترحيب بأشكال التعبير الفني والثقافي المبتكرة حول العالم.

تعزيز منطقة جدة التاريخية كوجهة سياحية عالمية

من جانبه، أكد المشرف العام على برنامج جدة التاريخية عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى, أن افتتاح متحف "تيم لاب بلا حدود" التفاعلي العالمي في قلب جدة التاريخية، بدعم من وزير الثقافة، يساهم في تعزيز المنطقة كوجهةٍ سياحية عالمية، توفّر تجربةً ثقافية وسياحية مميزة للزوار.

ولفت العيسى، إلى أن الرؤية الإستراتيجية وراء اختيار منطقة جدة التاريخية لتكون المقر لهذا المتحف الرائد، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، والنمو الإستراتيجي الذي تشهده جدة لتصبح وجهةً ثقافية وسياحية عالمية رائدة، حيث يأتي مشروع "تيم لاب" ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية, وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي تهدف إلى تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة أحد أهداف الرؤية السعودية.

معلم ثقافي فريد

وبحسب برنامج جدة التاريخية، فإن الحماس لزيارة هذا المعلم الثقافي الفريد، ينعكس في مبيعات التذاكر حيث بيعت جميعها عبر الإنترنت منذ الافتتاح حتى 15 أغسطس الجاري.

وحَظِيَ الموقع الإلكتروني الخاص بتذاكر متحف "تيم لاب" بعددٍ كبير من الزيارات بلغ 890 ألف زيارة، كما ازداد عدد المتابعين لحساب "تيم لاب بلا حدود" جدة على منصة "إنستغرام" بسرعة ليصل إلى 20900 متابع، مع وصول إجمالي عدد مرات الظهور إلى 10.02 ملايين.

وللمزيد من المعلومات حول متحف "تيم لاب بلا حدود"، وحجز التذاكر يمكن زيارة الموقع الرسمي للمتحف من خلال الرابط.

وفي ذات السياق: متحف "تيم لاب بلا حدود" لأول مرة في جدة التاريخية صيف 2024

نبذة عن متحف "تيم لاب بلا حدود"

يُعدُّ متحفُ "تيم لاب بلا حدود" أولَ متحفٍ دائم يُفتتح في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر لزوّاره فرصة الاستمتاع بأكثر من 80 عملاً فنياً تفاعلياً رقمياً في متحفٍ يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع.

كما يُعدُّ المتحف جزءاً من رؤيةِ وتطلّعاتِ وزارة الثقافة في إحياء منطقة جدة التاريخية عبر الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة والثريّة؛ ويهدف إلى الحفاظ على المركز الحضري التاريخي كمركز ثقافي نابض بالحياة، ويعكس تاريخَ المملكة المتنوع وروحَها المبتكرة.

وتُواصل منطقة جدة التاريخية من خلال استضافة هذا المتحف وغيره من المشاريع الثقافية الإبداعية جذْبَ الاهتمام العالمي؛ مما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزاً للثقافة والسياحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس