حسابات وهمية تستغل المتقدمين للدراسات العليا.. جامعة الملك سعود تحذر

تحذير من جامعة الملك سعود بشأن حسابات وهمية تستغل المتقدمين للدراسات العليا
تحذير من جامعة الملك سعود بشأن حسابات وهمية تستغل المتقدمين للدراسات العليا

أصدرت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود تحذيرا رسميا عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" دعت خلاله الطلاب التحقق من الحسابات الوهمية النشطة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تدعي توفير خدمة التقديم الإلكتروني نيابة عن المتقدمين، وكل ما يتعلق بخدمات التسجيل وذلك بمقابل مادي.

بدورها دعت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود المهتمين بضرورة متابعة عمليات التقديم وكل ما يتعلق به من مستجدات عبر بوابة القبول الرسمية من هنا : dgs.ksu.edu.sa، أو من خلال موقع وحساب العمادة الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس @DGS_KSU.

جامعة الملك سعود تحذر من الحساب الوهمية

جاءت تغريدة عمادة الدراسات العليا متضمنة "تود عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود لتحذير من وجود حسابات وهمية تنشط عبر منصات التواصل الاجتماعي في هذه الفترة تدعي التقديم الالكتروني نيابة عن المتقدمين أو تقديم خدمات التسجيل بمقابل مالي أو تنشر معلومات خاطئة عن قبول برامج الدراسات العليا".

وتابعت "حرصاً من العمادة على سلامة بيانات المتقدمين وحمايتهم من الاحتيال فإنه يجب على المستفيد التقديم بنفسه ومتابعة المستجدات عبر بوابة القبول، أو موقع وحساب العمادة الرسمي".

التقديم على برامج الدراسات العليا

وكانت جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة الدراسات العليا قد أعلنت عن فتح أبوابها أمام الراغبين في التقديم على برامج الدراسات العليا المقررة حديثا بداية من 17 سبتمبر 2024 للفصل الدراسي الثاني من العام 1446 هجريا، على أن يغلق باب التقديم في الـ29 من سبتمبر 2024.

ويتضمن التقديم على برنامجان اعتياديان وهما دكتوراه الفسلفة في القانون، الماجستير في الصحة العامة، إضافة لبرنامجين يتم طرحهما لأول مرة إحداهما تنفيذي والآخر بنظام التعليم المستمر وهما: الماجستير التنفيذي في القانون الضريبي، وماجستير الآداب في العلوم السياسية بنظام التعليم المستمر.

استحداث 3 برامج دراسات عليا بجامعة الملك سعود

وفق توجهات رؤية السعودية 2030 والتغيرات المحلية والعالمية في مجالات القانون والصحة العامة، اعتمدت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بإقرار من المجلس الأكاديمي بالجامعة 3 برامج دراسات عليا مشتركة ونوعية، وهي على الترتيب:

  • دكتوراه الفلسفة في القانون: برنامج مشترك بين قسمي القانون العام والقانون الخاص بكلية الحقوق والعلوم السياسية.
  • الماجستير في الصحة العامة: برنامج مشترك بين قسمي طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب وعلوم صحة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
  • الماجستير التنفيذي في القانون الضريبي: برنامج مشترك بين قسمي القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية والمحاسبة بكلية إدارة الأعمال.

تابعي أيضا انطلاق فعاليات برنامج "موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي" بجامعة الملك سعود

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس