إنشاء 4 حدائق بمساحة 22800 متر مربع في محافظة القطيف

أمانة المنطقة الشرقية
إنشاء 4 حدائق بمساحة 22800 متر مربع في محافظة القطيف (الصورة من موقع واس)

من المقرر أن تنشأ أمانة المنطقة الشرقية، خلال الأيام المقبلة، 4 حدائق جديدة في محافظة القطيف ، وذلك ضمن خطتها للعام 2024م، بهدف تعزيز الغطاء النباتي، وزيادة المسطحات الخضراء، وتقديم أرقى مستوى من الخدمات الترفيهية والترويحية.
وأوضحت أمانة الشرقية، أن الحدائق التي سيجري إنشاؤها تشمل حديقتين في صفوى، وحديقة في أبو معن، وحديقة في النابية، بمساحة 22800 متر مربع لكافة الحدائق الأربع، مشيرة إلى أن الحديقة الأولى بحي الرحاب في صفوى، بمساحة 3200 متر مربع، والثانية حديقة الروابي بصفوى بمساحة 2900 متر مربع، أما الثالثة هي حديقة النابية في النابية بمساحة 11400 متر مربع، والرابعة حديقة المصيف في أبو معن، بمساحة 5300 متر مربع.

إنشاء 4 حدائق بمساحة 22800 متر مربع في محافظة القطيف

 

أفادت أمانة المنطقة الشرقية أن برنامج إنشاء الحدائق يشمل أعمال مسار دراجات، ومضمار مشي، وألعاب الأطفال وأعمال الإنارة والتشجير، والمواقف للسيارات، في كل حديقة، إذ روعي في هذه الحدائق توافر الوسائل الترفيهية المتنوعة، والمساحات الواسعة لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر وخاصة الأطفال والأسر.
وتهدف هذه المشروعات إلى إيجاد متنفس صحي للسكان ما يشجعهم على زيارة الحدائق بصفة مستمرة، وهو ما يعزز الحياة الاجتماعية والتواصل بين السكان، لافتة إلى إن هذه الحدائق تأتي منسجمة مع مستهدفات برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن من خلال الاستغلال الأمثل لمخرجات التنمية المستدامة، ويأتي ذلك تماشياً مع مبادرة السعودية الخضراء.

محافظة القطيف

هي إحدى محافظات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، تبعد 17 كلم شمالًا من مدينة الدمام مقر إمارة المنطقة، وتقع على مساحة 800 كلم2، يسكنها 552,442 نسمة وفق تعداد السعودية 2022، مما يجعلها ثالث أكبر محافظات المنطقة الشرقية من ناحية عدد السكان. وتتنوع المظاهر الجغرافية للمحافظة، إذ تُشرف القطيف على ساحل الخليج العربي من الشرق والجنوب، وتحدها غربًا وشمالًا السهول والهضاب الرملية لصحراء البياض.
في سياق آخر: إطلاق فعاليات مهرجان الزهور الثالث 2024 بالقطيف.. غداً الخميس
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس