الرخامية تكسب التوقيت الأفضل في افتتاح منافسات الحقايق بمهرجان ولي العهد للهجن بالطائف

الهجن
الهجن

أحرزت المطية "الرخامية" لمالكها الإماراتي حمد العامري، التوقيت الأفضل في أول أيام منافسات "الحقايق"، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، وفي رابع أيام المهرجان في نسخته السادسة الذي انطلق السبت الماضي، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، على ميدان الطائف لسباقات الهجن.
ونجحت المطية "الرخامية"، في تحقيق لقب الشوط الأول خلال الفترة المسائية بزمن قدره 4:25.134 دقائق، وبمسافة (3 كيلومترات)، حيث أقيم اليوم 38 شوطًا لفئة الحقايق: (بكارـ قعدان).
وكانت المطية "مزون" لمالكها العامري نفسه قد افتتحت أشواط اليوم الصباحية، وتوجت بلقب الشوط الأول بزمن قدره 4:35.197 دقائق.
وشارك في اليوم الافتتاحي لمنافسات فئة "الحقايق" 1018 مطية، تضمنهم قائمة البداية الرسمية من اللجنة، بواقع 694 مطية في الفترة الصباحية، و324 مطية في الفترة المسائية

مهرجان ولي العهد للهجن

مهرجان سنوي انطلقت نسخته الأولى في 11 أغسطس عام 2018م، و يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية. ويقام المهرجان في مدينة الطائف بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن ضمن فعاليات موسم الطائف ورعاية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الأهداف

يهدف المهرجان للإسهام في في تأصيل تراث الإبل وتعزيزه، كما يسعى لتعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وأن تكون له عوائد ثقافية واقتصادية للمجتمع، وأن يصبح مهرجاناً ثقافياً واقتصادياً ورياضياً متنوعاً يعزز المشاركة ويؤصل الموروث وينشر الوطنية ويعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية.

القيم الأساسية للمهرجان

يركّز المهرجان على قيم أساسية للمشاركة فيه، تضمنت:
الشفافية، وتكون عن طريق أداء القسم على ملكية الهجن.
النزاهة، وتكون عن طريق حذف أية نقاط للمطايا، صاحبة النتائج الإيجابية في الفحوصات التي تجريها إدارة المهرجان.
العدالة، ويتم تحقيقها في حال تساوت نقاط بين المشاركين، فيتم حينها النظر في مجموع الأشواط.
فعاليات المهرجان
يقدم المهرجان بجانب مسابقات الهجن العديد من الفعاليات الثقافية، منها، متحف الهجن، والمسرح، والسيرك، والسوق الشعبي، ومتجر هدايا الهجن، وخيمة الهجن، وألعاب الأطفال، والعروض المتجولة، والعروض الحية.
في سياق آخر: موعد انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بجوائز تبلغ 56 مليون ريال
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس