التعليم السعودية: 10 إجازات للطلاب في العام الدراسي الحالي

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

يتضمن جدول الإجازات الرسمية للعام الدراسي 1446هـ، عشر إجازات متنوعة، تبدأ بإجازة اليوم الوطني وتنتهي بإجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقاَ لوزراة التعليم السعودية.
وتهدف الوزارة من خلال هذا الجدول إلى تحقيق التوازن بين فترات الدراسة وفترات الراحة، بما يضمن استمرارية العملية التعليمية بجودة عالية مع مراعاة الجوانب النفسية والاجتماعية للطلاب والمعلمين .

أولى الإجازات

وتنطلق الإجازات بإجازة اليوم الوطني في الفترة من 19 إلى 22 من شهر ربيع الأول 1446 هـ، الموافق 17 إلى 20 سبتمبر 2024 م.
وتعد هذه الإجازة فرصة للاحتفال بالمناسبة الوطنية العزيزة، واستعادة النشاط بعد بداية العام الدراسي.

إجازات مطولة

إجازات مطولة ومتنوعة يشمل الجدول عدداً من الإجازات المطولة التي تتيح للطلاب والمعلمين فرصة لاستعادة النشاط خلال العام الدراسي.
تبدأ هذه الإجازات بإجازة مطولة في 14 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 17 أكتوبر 2024 م، وتليها إجازة الفصل الدراسي الأول في الفترة من 6 إلى 13 جمادى الأولى 1446 هـ، الموافق 8 إلى 17 نوفمبر 2024 م.
تابعوا المزيد: ما هي أهم نصائح علم الطاقة الصيني لعام دراسي ناجح وموفق لأطفالك؟

تعزيز التواصل بين المدرسة والأسرة

كانت الوزارة ق شددت على ضرورة تعزيز التواصل بين المدرسة والأسرة، ملزمة جميع المدارس بتزويد أولياء الأمور بالخطط التعليمية والأنشطة المدرسية بشكل أسبوعي، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تمكين أولياء الأمور من متابعة أوضاع أبنائهم الدراسية عن كثب، والمشاركة الفعالة في العملية التعليمية.
وأكدت الوزارة على أهمية دور الأسرة في تهيئة الأبناء للعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تشجيعهم على الاستقلال التدريجي عن المنزل والأجهزة الذكية، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.
كما دعت الوزارة إلى إشراك الأبناء في اختيار المستلزمات المدرسية، وتدريبهم على النوم المبكر، وتعزيز نظرتهم الإيجابية للمدرسة.
وفي سياق متصل، حثت الوزارة أولياء الأمور على إبلاغ المرشد الطلابي بأي تغيرات سلوكية أو نفسية قد يلاحظونها على أبنائهم، وذلك لضمان تقديم الدعم اللازم لهم في الوقت المناسب.
وشددت الوزارة على أن الشراكة الفاعلة بين الأسرة والمدرسة تلعب دوراً محورياً في حياة الطالب، وتمكنه من النمو بشكل سليم ومتوازن.
وأكدت أن هذا التعاون المستمر يسهم في ترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية لدى الطلاب، مثل التفوق الدراسي والانتظام والحماس للتعلم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر