الموارد البشرية السعودية: إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الأحد المقبل

 إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الأحد المقبل
يشمل دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي جميع طلبة التعليم العام المنتظمين - من حساب الموارد البشرية السعودية على إكس

بالتزامن مع اقتراب موعد العودة للمدارس في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي.

موع إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي

ونشرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي.

وأوضحت الموارد لبشرية، أن إيداع الدعم سيكون الأحد المقبل 14 صفر 1446هـ الموافق 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

سد احتياجات المستفيدين وأبنائهم

وأبانت وزارة الموارد البشرية، أن هذا الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

وأشارت، إلى أنه سيتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين، حيث سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

مجموعة من البرامج التنموية

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي مجموعة من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل:

  • الدعم الخاص بالغذاء.
  • الدعم الخاص بالكهرباء.
  • الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية.
  • برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

معالجة الحالات الأشد احتياجاً

وتهدف الوزارة من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجًا، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد عبر تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجًا، والأكثر استحقاقًا، ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

التقويم الدراسي للعام 1446هـ

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أصدرت في وقت سابق التقويم الدراسي للتعليم العام، للعام الدراسي 1446 - 1447 هجرياً، حيث يبدأ بعودة المشرفين التربويين في التاسع والعشرين من شهر محرم وهو ما يوافق الرابع من أغسطس 2024م، ويتبعهم عودة المُعلمين بعد أسبوع من هذا التاريخ، على أن تبدأ الدراسة للطلبة في جميع المراحل الدراسية في الـ 14 من صفر، الموافق الـ 18 من شهر أغسطس الجاري.

ويستمر الفصل الدراسي الأول ما بين الفترة 14 صفر إلى 5 جمادى الأول 1446 هـ/ 18 أغسطس إلى 7 نوفمبر 2024م، ويعادل ذلك 81 يوم.

وستكون فترة الفصل الدراسي الثاني ما بين 15 جمادى الأول إلى 21 شعبان 1446 هـ/ 17 نوفمبر 2024 إلى 20 فبراير 2025م، ويعادل ذلك 95 يوم.

في حين يستمر الفصل الدراسي الثالث في الفترة ما بين 2 رمضان إلى نهاية شهر ذي الحجة 1446/ 2 مارس إلى 25 يونيو 2025، ويعادل ذلك 116 يوم.

اطلعي على: تعليم نجران تعتمد التوقيت الزمني للمدارس لعام 1446هـ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس