تزامناً مع عودة المدارس.. تحذير من طريقة احتيالية تستهدف مستخدمي منصة مدرستي

تحذير من طريقة احتيالية تستهدف مستخدمي منصة مدرستي
يتم إرسال روابط وهمية تزعم أنها من منصة "مدرستي" بهدف اختراق الحسابات

تحظى منصة "مدرستي" السعودية بإقبال هائل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وقادة المدارس والمشرفين التربويين؛ لما تقدمه من خدمات تعليمية تفاعلية مميزة، ترتقي بمستوى التعليم في المملكة العربية السعودية.

وتقدم المنصة خدمات متميزة بالتفاعلية واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في النهوض بالعملية التعليمية بالمملكة، وتهدف إلى تقديم حلول سهلة ومتاحة لطلاب الروضة والمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وأيضًا أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات.

طريقة احتيال جديدة تستهدف منصة مدرستي

وفي هذا الصد، كشف الخبير التقني عبدالله السبيعي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، عن طرق احتيال جديدة بالتزامن مع موسم عودة المدارس في المملكة العربية السعودية، حيث يتم إرسال روابط وهمية تزعم أنها من منصة "مدرستي" بهدف اختراق الحسابات.

روابط وهمية

ونشر الخبير التقني مقطع فيديو على حسابه في "إكس"، أوضح من خلاله، إن الرسالة الاحتيالية تدعى أنه تم إنشاء حساب على منصة "مدرستي" ويطلب من المستلمين النقر على رابط للحصول على كلمة المرور.

وأكد السبيعي، أن المنصة لا ترسل أي روابط أو رسائل، ويتم إنشاء الحساب عبر التطبيق أو الجهات المعتمدة.

ودعا الخبير التقني جميع مستخدمي منصة "مدرستي" إلى ضرورة توخي الحذر وعدم التفاعل مع هذه الروابط الاحتيالية التي تنتشر مع مواسم محددة مثل عودة المدارس أو شهر رمضان المبارك.

عن منصة "مدرستي"

منصة "مدرستي" هي نظام مطور لـ التعليم عن بعد، تقدم خدمات متميزة بالتفاعلية واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في النهوض بالعملية التعليمية، وقد تم تأسيسها مع انتشار جائحة كورونا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية؛ بهدف تقديم حلول سهلة ومتاحة لطلاب الروضة والمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ونظراً لنجاح المنصة فإنها استمرت بعد انتهاء الجائحة، وتلقى إقبالاً هائلاً من المستخدمين والمستفيدين منها، وتجاوز عدد المستفيدين من المنصة 6 ملايين طالب وطالبة بمعدل يزيد على ربع مليون فصل افتراضي يومي، وأكثر من نصف مليون معلم ومعلمة وأولياء أمور ومديري مدارس ومشرفين تربويين؛ إذ يتم التعليم التفاعلي فيما بينهم، والذي أحدث طفرة تعليمية بعد أن كان تلقيناً وحفظاً.

إشادات عالمية بمنصة "مدرستي"

ونالت منصة "مدرستي" السعودية إشادة منظمات تعليمية دولية، حيث أصبحت المملكة العربية السعودية نموذجاً رائدًا على صعيد التعليم الإلكتروني على مستوى العالم؛ نظرًا لإمكانات المملكة المميزة وسرعة استجابتها مع المتغيرات، ومساهمتها في توفير العديد من الحلول المبتكرة لتقديم التعليم الإلكتروني بكفاءة عالية.

للمزيد: خطوات التسجيل في منصة مدرستي للمعلم والطالب 1446

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس