محلل الطقس في الأرصاد السعودية: بقي على انتهاء فصل الصيف أرصاديا أياما معدودات

العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض - الصورة من واس

كشف عقيل العقيل محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد السعودي، أنّه بقي على انتهاء فصل الصيف أرصاديّاً 16 يوماً.
وقال: سيدخل فصل الخريف في 1 سبتمبر أي بعد 17 يومًا تقريبًا.
وأضاف: خلال هذه الفترة ستتباين درجات الحرارة ويكون هناك ارتفاع، والطقس سيكون حارًّا بوجه عام.
وأردف: دخول فصل الخريف لا يعني انخفاضًا مباشرًا في درجات الحرارة، وقد تمتدّ الحرارة مرتفعة حتى نهاية سبتمبر.
ولفت إلى أنه مع بداية شهر أكتوبر ستبدأ درجات الحرارة في الاعتدال على معظم مناطق المملكة، خاصة المناطق الشمالية.

اجتماع لرفع الجاهزية

من جانب آخر، رأس الدكتور أيمن بن سالم غلام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، اليوم, بمقر المركز في جدة، اجتماعاً لمناقشة رفع مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق السعودية.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطط والبرامج المعدة لدعم وزارة التعليم بمعلومات الطقس على مدار الساعة، بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم.
وشدد الدكتور غلام على أهمية توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة؛ حيث تضمنت هذه البرامج مواد تثقيفية مصممة لتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.
تابعوا المزيد: خبير مناخ: يوليو الأشد حرارةً في السعودية.. لأسباب عدة

المشاركون في الاجتماع

شارك في الاجتماع مديرو فروع المركز في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب ممثلين من إدارات الإعلام والتوعية وإدارة الأزمات والكوارث، وعدد من المختصين في الطقس والمناخ.
وناقش المشاركون تعزيز التعاون والتنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين.
وأكد في ختام الاجتماع الدكتور غلام التزام المركز الوطني للأرصاد بتقديم أفضل الخدمات والمعلومات لضمان سلامة الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، داعيًا إلى استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس