وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية  - مصدر الصورة واس
توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية - مصدر الصورة واس

لتعزيز التعاون وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وبناء وتطوير الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق رؤية المملكة 2030، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد في مجال الرياضات الإلكترونية.

توقيع المذكرة

وقد وقع المذكرة من جانب الوزارة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومن جانب الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أوضح أن هذه المذكرة تأتي في إطار الجهود الدائمة للاتحاد لتنمية ورعاية مجتمع الرياضات الإلكترونية ودفع عجلة نموه، وذلك بهدف تمكين المهتمين والشغوفين في هذا المجال.

من جانبه، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الوزارة تسعى من خلال هذه المذكرة إلى دعم وتمكين وتطوير مهارات وقدرات المستفيدين من خدماتها، وذلك بناءً على توجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وأضاف أن التعاون والشراكة النوعية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سيكون له الأثر الإيجابي في تعزيز الصحة العقلية والنفسية والتفاعل الاجتماعي للمستفيدين من خدمات الوزارة، وذلك من خلال توفير التجارب الإلكترونية الإثرائية لهم وتوسيع الإمكانات الترفيهية المتاحة، لتحقيق منهجية التطوير والتشجيع على التعلم وتعزيز الشمولية والدمج المجتمعي الافتراضي.

للمزيد الاطلاع على: مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض يوفر منصة مبتكرة لتبادل الأفكار والخبرات والجمع بين الإبداع والشغف.

بنود المذكرة

وتضمنت بنود المذكرة على تطوير البرامج التدريبية المقدمة في مجال الرياضات الإلكترونية؛ لتأهيل الشباب والشابات وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة للمنافسة على المستويين المحلي والدولي وزيادة الوعي بأهمية هذا القطاع وتوفير الفرص الوظيفية لمستفيدي الوزارة في هذا المجال، إضافة إلى التعاون في تنظيم بطولات ومسابقات رياضية إلكترونية وتقديم البرامج التعليمية المتنوعة عبر مجموعة من المدربين المؤهلين من الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية والتعاون في مشاريع البحث المتعلقة بالرياضات والألعاب الإلكترونية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس