كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية
كأس العالم للرياضات الإلكترونية

في خطوة تؤكد على التزام المملكة العربية السعودية بالارتقاء بقطاع الرياضات الإلكترونية، كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن تفاصيل خاصة بالكأس التي ستُمنح للنادي الحائز على أعلى رصيد نقاط خلال منافسات البطولة.

الكأس التي صنعت من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا، وبارتفاع 60 سم، تُعد علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية، يتميز تصميمها الفريد بعناصر تعكس روح الرياضات الإلكترونية وتراث وثقافة المملكة العربية السعودية.

تصميم الكأس

رحلة التصميم الإبداعية للكأس تضمنت أكثر من عشرة مفاهيم بارزة، جرى تحسينها من خلال الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد. واشتملت على العديد من التقنيات المتطورة لضمان دقة وجمال الكأس.

يرمز التاج المتربع على قمة الكرة الأرضية في أعلى الكأس إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، أما جذع الكأس فيتضمن مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، مع مراعاة تشابه هذا الجذع مع جذع النخلة؛ العنصر البارز في ثقافة المملكة.

وفي تصميم المقابض روعي أن يكون مستوحى من شكل الأسلاك الكهربائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر، أما قاعدة الكأس فيتربع عليها شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية ليُبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.

هذه التحفة الفنية تجسد بكل وضوح التزام المملكة بدعم وتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية، وتؤكد على مكانتها الرائدة في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي.

وخلال منافسات البطولة، يُمنح كل فريق مشارك مفتاحًا خاصًا على شكل مثلث بإطار خارجي مميز، وعند فوز أحد الفرق، يوضع المثلث الخاص بالفريق الفائز على درع البطولة التي توج بها، كتذكارٍ بالفوز بالبطولة، بينما يُوضع الإطار الخارجي على لوحة الشرف، التي تكرم جميع المتوجين بالبطولات المختلفة.

ويتاح للفريق الفائز بالدرع إمكانية اختيار ثلاثة مفاتيح من بين الفرق التي تفوق عليها ليتم تحطيمها عبر آلة ضغط، ووضعها تحت لوحة الشرف، تخليدًا للتحدي الذي واجهوه طوال البطولة، فيما تحتفظ الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي، كما يُمنحون مفتاحًا رمزيًا كتذكار، ليكون شاهدًا على رحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

للمزيد الاطلاع على: الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

كأس العالم للألعاب الإلكترونية

يذكر أن هذه النسخة من البطولة ستمستمر حتى الـ 25 من شهر أغسطس 2024، وسيكون زوارها على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية والفنية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وسط مشاركة 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس