تعرفوا على جائزة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

جائزة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
جائزة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بجوائز مالية غير مسبوقة تزيد عن 60 مليون دولار أنطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هذا الصيف في الرياض، المملكة العربية السعودية، تُعد هذه الجائزة غير المسبوقة، نقطة تحول في حياة الفائزين، هي الأكبر من نوعها في تاريخ الرياضات الإلكترونية، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 45 مليون دولا والذي تم تحقيقه في موسم الجيمرز عام 2023.

الجائزة المالية التاريخية

تتوافق الجائزة المالية التاريخية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية مع حجم الحدث الكبير - حيث يضم الحدث أفضل الأندية واللاعبين في العالم في 20 بطولة مختلفة عبر 21 عنوانًا تنافسيًا، مع المزيد من العناوين ليتم الإعلان عنها على مدار الجدول الزمني للثمانية أسابيع. تمثل الجائزة الكبيرة خطوة كبيرة للأمام في جهود مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتنمية صناعة الرياضات الإلكترونية العالمية، مع توفير خيارات مهنية أكثر استدامة للاعبين التنافسيين والأندية متعددة التخصصات. كما ستساعد في دعم كأس العالم للرياضات الإلكترونية كمنصة تجمع أفضل اللاعبين والفرق والمنظمات معًا للاحتفال الدولي بتميز الرياضات الإلكترونية وجماهيرها.

آلية تقسيم الجائزة

  • سيتم تقسيم الجائزة المالية المتبقية إلى ثلاث فئات (توزيع إضافي): بطولات الألعاب، مكافآت اللاعبين، والتصفيات.
  • كل من بطولات الألعاب العشرين سيكون لها جوائزها الخاصة بإجمالي يزيد عن 33 مليون دولار.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة قدرها 50,000 دولار لأفضل لاعب (MVP) في كل بطولة.
  • سيتم منح أكثر من 7 ملايين دولار قبل بدء بطولات الألعاب، حيث تتنافس الفرق واللاعبين للتأهل للأماكن المتاحة في البطولات من خلال الأحداث المؤهلة التي يديرها الناشرون ومنظمو الأحداث الشركاء.

للمزيد الاطلاع على: أبرز الألعاب المشاركة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

عبارة عن مسابقة رياضات إلكترونية نخبوية متعددة الأنواع ستُقام سنويًا في المملكة العربية السعودية بدءًا من عام 2024 خلال شهري يوليو وأغسطس في مكان عالمي المستوى في الرياض بوليفارد سيتي. سيقدم كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكبر جائزة مالية في مجال الرياضات الإلكترونية، ويضم أشهر العناوين في عالم الألعاب الإلكترونية عبر جميع الأنواع الرئيسية. سيعتمد تنسيقًا جديدًا للمسابقات عبر الألعاب، حيث تُمنح الجوائز للأداء الفردي في كل لعبة وأداء الأندية، صُمم هذا الحدث ليشمل كل من اللاعبين المحترفين وعشاق الألعاب، مع تصفيات تتيح لأكبر عدد ممكن من الفرق فرصة المشاركة، بالإضافة إلى جدول حافل بالأنشطة المثيرة على أرض الواقع، والترفيه الحي، والمسابقات المخصصة للجماهير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس