انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

من حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإليكترونية في الرياض
من حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإليكترونية في الرياض


بعد حفل افتتاح مبهر أقيم مساء أمس، انطلق اليوم في مدينة الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث أصبحت العاصمة السعودية وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، وسيتابع المشجعون منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

مؤتمر صحفي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الأمير فيصل بن بندر بن سلمان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت وفيصل بن حمران


وبهذه المناسبة عقد مساء أمس في بوليفارد رياض سيتي مؤتمر صحفي، بحضور وسائل إعلام محلية وإقليمية وعالمية. تم من خلاله الكشف عن تفاصيل كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس القادم. وسيستمتع خلالها الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، وتقدم مزيجاً بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، ما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

 

الأمير فيصل بن بندر بن سلمان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية


أقيم حفل الافتتاح في بوليفارد سيتي بحضورأشار الأمير فيصل بن بندر بن سلمان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية حيث اشتمل على العديد من العروض الإبداعية، بما فيها الكشف عن كأس البطولة بتواجد الآلاف من زوار الحدث العالمي، ووجّه الأمير فيصل بن بندر الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - على الدعم اللامحدود لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الاستضافة تعتبر ترجمة لإحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتأكيدًا على دعم المملكة للقطاع عالميًا، ولرعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، بالإضافة إلى كونها حجر أساس في التزام المملكة بتقديم تجربة ترفيهية مميزة للمجتمع السعودي بشكل عام ولمحبّي الرياضات الإلكترونية بشكل خاص.
وأكد الأمير فيصل بن بندر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية تحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معاً في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع، كما يحظى الحدث باهتمام مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي، ونتطلع لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة، وكلنا على ثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع".


احتفال استثنائي

رالف رايشرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية


فيما أكد رالف رايشرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية احتفال استثنائي يوحّد المجتمع الدولي ويحقق قفزة في صناعة الرياضات الإلكترونية ودفع النمو والاستدامة عبر منظومة القطاع بأكمله. وأنا فخور للغاية بفتح آفاق وإمكانيات جديدة لهذه الرياضة، ومتحمس جداً لمشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية والرياضيين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز كبرى ولتتويج أول نادٍ كبطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية".

احتفال عالمي غير مسبوق

فيصل بن حمران


ومن جانبه أوضح فيصل بن حمران الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية : "يوجد 3.4 مليار لاعب في العالم اليوم، ومع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعاً. سنشهد في الأسابيع الثمانية القادمة تحوّلاً في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل غير مسبوق، وندعو العالم أجمع لمشاهدة المنافسة بين نخبة من لاعبي الأندية العالميين، ونحن نؤمن أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون احتفالاً عالمياً بالتميز ويحفز المنافسة في صناعة الرياضات الإلكترونية".


اقرأ أيضاً : كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

ممثلو الفرق المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

التقت سيدتي بممثلي الفرق المشاركة من السعودية في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وخرجت بالتالي :
إبراهيم التميمي، المؤسس والرئيس التنفيذي Powr estorps: الذي يحدث الآن كان أشبه بالحلم الموعود الذي كنا نعد به أن السعودية كيف ستكون مركز العالم للرياضة الإلكترونية، اليوم نراه حقيقة، لاعبون من جميع أنحاء العالم حضروا للمشاركة في البطوله لرغبتهم بالفوز، فالحماس في هذا الموسم كبير جداً، نحن الآن مشاركون في عدة ألعاب منها بطولة "ببجي" متحمسين جداً في مستوى الشباب لدينا، وهذه تعتبر ثالث سنة نشارك بنفس الموسم، السنة الأولى كانت في موسم القيمرزيت والسنة الحالية في كأس العالم متحمساً لمقابلة جمهورنا، ومتحمسين لمشاهدة الفرق جميعها من كل أنحاء العالم، وفرصة التعرف إليها، نحن محظوظون كون المملكة العربية السعودية هي السباقة في هذا الحدث من بين كل دول العالم أيضاً، متحمس لرؤية الفريق الحائز على كأس العالم.


وقال مساعد الدوسري، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس Falcons Esports: سعيد اليوم بافتتاح أكبر حدث للبطولات الإلكترونية على الصعيد العالمي، أمامنا ثمانية أسابيع مليئة بالتنافس والحماس على مستقبل البطولات، وأيضاً علّى مستوى الحضور لمقر فالكون، ونتطلع لرؤية جماهيرنا، ونقدم ما يليق ونكون عند حسن ظنهم.
اقرأ المزيد : أبرز الألعاب المشاركة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
وأوضح إبراهيم بن جبرين، المؤسس والرئيس التنفيذي Twisted Minds عن المشاركة هذا العام في أكثر من عشر ألعاب منها كولف ديوتي، ورزون أوفر ، واتش ببجي موبايل ببجي بي سي، وألعاب غيرها، وبحكم أننا أبطال النسخة السابقة نسخة بطولة قيمرزيت فالضغوطات علينا كبيرة، وإن شاء الله سنكون محافظين علّى هذه اللقب، ونكون ممثلين للمملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر أن هذا الحدث االعالمي هو جتماع لأشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية