موعد جديد لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي وسباق الملواح

نادي الصقور السعودي
نادي الصقور السعودي

أعلن نادي الصقور السعودي اليوم عن تغييرات في مواعيد عدد من فعالياته المرموقة، وأوضح النادي أنه قرر تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ليكون خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر المقبل.

وإلى جانب ذلك، تم تغيير موعد فعالية سباق الملواح، ليصبح خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل، وذلك في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض).

الهدف من المعرض

وأوضح نادي الصقور السعودي أن الهدف من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي هو التعريف بإرث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية ونقلها إلى الأجيال القادمة، بالإضافة إلى تعزيز هواية الصقارة من خلال إبراز الصقور والصيد والهوايات المرتبطة بها، كما سيشهد المعرض عرض أسلحة وذخائر من شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية.

موعد كأس العلا للصقور

علاوة على ذلك، أعلن النادي عن موعد جديد لكأس العلا للصقور، والذي سيقام خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير 2025 في قرية (مغيراء) التراثية بمدينة العُلا، بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا. ويعد هذا الحدث من أغلى مسابقات الصقور على مستوى العالم.

وأشار النادي إلى أن سباق الملواح يأتي تمهيداً لانطلاق كأس نادي الصقور السعودي ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2024، ويتيح للصقارين فرصة للتعرف على قدرات صقورهم وتطويرها.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق ملتقى الصقارين في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة.

نادي الصقور السعودي

هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد.

ويرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتنسجم أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة، وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس