الجوازات السعودية تكشف آلية تعديل الاسم المترجم في هوية مقيم

 آلية تعديل الاسم المترجم في هوية مقيم
آلية تعديل الاسم المترجم في هوية مقيم

كشفت الجوازات السعودية عن إمكانية تعديل الاسم المترجم للمنشآت في هوية مقيم، والتقدم بطلب إعادة طباعتها وذلك من خلال البوابة الرسمية لمقيم، ويتطلب الأمر للوصول للخدمة القيام بـ6 خطوات.

وتتمثل أهمية بوابة مقيم في أنها تتيح للمنشآت الاطلاع على بيانات موظفيها المقيمين وإتمام معاملات الجوازات الخاصة بهم إلكترونيا، وبشكل فوري في أي وقت ومن أي مكان، وذلك دون الحاجة لمراجعة المديرية العامة للجوازات.

وتوفر بوابة مقيم للمستفيدين نوعين من الباقات، الأولى مقيم شامل، وهي باقة من الخدمات الأساسية من العمليات والاستعلامات إضافة إلى 17 خدمة تفاعلية، وأخرى باقة مقيم عمليات مخصصة للمنشآت التي لا تزيد عدد المقيمين فيها أكثر من 99 مقيم، نستعرض تفاصيل أكثر عنها في السطور التالية، ولكن قبل ذلك نوضح آلية الوصول لخدمة تعديل الاسم المترجم

تعديل الاسم المترجم عبر مقيم

يمكنك بسهولة الوصول لخدمة تعديل الاسم المترجم عبر مقيم، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لبوابة مقيم.
  • البحث عن مقيم.
  • إضافة رقم الإقامة.
  • عرض ملف المقيم.
  • اختيار خدمات الجوازات.
  • اختيار خدمة تعديل الاسم المترجم.

باقات مقيم

خصصت بوابة مقيم باقات تخدم المنشآت في المقام الأول، عبر تقديم سلسلة من الخدمات، وتتمثل في الآتي:

باقة مقيم عمليات: هي باقة اشتراك مخصصة للمنشآت التي لا تزيد عدد المقيمين فيها أكثر من 99 مقيم، وتقدم فيها الخدمات الأساسية والاستعلامات فقط مقابل اشتراك سنوي يدفع مرة واحدة، وتمكن العميل من تنفيذ 26 خدمة تفاعلية مقابل نقاط لكل عملية من العمليات التفاعلية.

باقة مقيم شامل: هي باقة من الخدمات الأساسية من العمليات والاستعلامات بالإضافة إلى 17 خدمة تفاعلية يمكن للعميل إجراء عدد لا حدود من العمليات مقابل أجور الاشتراك سنوي تدفع مرة واحدة، بالإضافة إلى 9 خدمات تفاعلية إضافية بمقابل نقاط عن كل عملية يتم تنفيذها، وهي متاحة لكل العملاء.

وتسهم الباقات المقدمة من مقيم في رفع كفاءة إنجاز المعامل، وتوفير إجراء سريع، الدقة في الحصول على المعلومات، وتعد خدمة مقيم خدمة إلكترونية متطورة ابتكرت من قبل شركة علم بالتنسيق مع الجوازات السعودية، تمكن المنشآت التجارية من إتمام معاملات الجوازات الخاصة بالمقيمين بشكل إلكتروني وفوري.

تابعي أيضا الجوازات السعودية توضح طريقة وشروط إصدار هوية مقيم لأول مرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس