انطلاق مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل الأربعاء المقبل

مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل. الصورة من wam
مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل. الصورة من wam

تنطلق الأربعاء المقبل أعمال مؤتمر "المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل" الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش في إطار الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، والتأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة في المجتمع الإماراتي من خلال تسليط الضوء على إنجازاتها المتميزة في مختلف المجالات.
ويأتي إطلاق هذا المؤتمر برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

مؤتمر المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل

يذكر أنّ مؤتمر المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل الذي يفتتح أعماله الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ويشهد مشاركة علياء عبدالله المرزوعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، جلستين رئيستين تتناول الأولى بعنوان (المرأة الإماراتية وإنجازات تقنية حديثة) دور المرأة الإماراتية وإسهاماتها في صناعة مستقبل الإمارات، وذلك بمشاركة الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني، ونجلاء أحمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال، والدكتورة أمنيات الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع بمركز أبو ظبي للصحة العامة.


أما الجلسة الثانية تحمل عنوان (دور المرأة الإماراتية في تعزيز وترسيخ التمساك والتلاحم المجتمعي من خلال قيم التسامح والتعايش) وتشارك بها الدكتورة ليلى الهياس المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، وفاطمة الكعبي نائب رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وهناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

تكريم المؤثرات في مسيرة المرأة الإماراتية

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر سيشهد تكريم السيدات الأكثر تأثيرًا في مسيرة المرأة الإماراتية، حيث يكرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الأمين العام لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، ونورة خليفة السويدي الأمينة العام للاتحاد النسائي العام، والعميد ركن عفراء سعيد الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، إضافة إلى الرائدات الإماراتيات المشاركات بجلسات المؤتمر، وفارسات التسامح.

جلسات مؤتمر المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل

يشار إلى أنّ جلسات المؤتمر ستركز على دور المرأة في صياغة رؤية الإمارات المستقبلية، وتمكين المرأة ودوره في تعزيز التماسك الاجتماعي، كما سيتطرق المؤتمر إلى مساهمات المرأة في نمو وازدهار الاقتصاد الوطني.
وتعد دولة الإمارات نموذجًا عالميًّا يحتذى به في مجال تمكين المرأة، من خلال الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، بدءًا من التعليم والصحة، وصولاً إلى الاقتصاد والاجتماع والفضاء.


اقرئي أيضًا: انطلاق النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x