دبي تحافظ على صدارتها كأفضل وجهة عالمية للعمل عن بعد

دبي في الصدارة باعتبارها أفضل وجهة عالمية للعمل عن بعد - الصورة من pexels
دبي في الصدارة باعتبارها أفضل وجهة عالمية للعمل عن بعد - الصورة من pexels

احتلت دبي مقدمة المدن العالمية في أحدث مؤشر Executive Nomad المختص بتصنيف أكثر 20 وجهة مرغوبة في العالم، وعادة يتم التصنيف وفقا للشواطئ التي تتمتع بها كل مدينة، إلا أن فرص التواصل والثقافة الخاصة لعبا دورا بارزا في التصنيف هذا العام خاصة وأن تلك الفرص هي التي تجذب بدورها كبار المديرين التنفيذين للعمل عن بعد.

اعتمد تصنيف Executive Nomad أيضا على العقارات الرئيسية المخصصة للإيجار ومطابقة أسعارها بين المدن الخمس الأوائل التي جاءت في قائمة التصنيف، ووفقا للمؤشر فإن حجم إيجارات المساكن الرئيسية في دبي زاد بنسبة 5.4٪ في النصف الأول من عام 2023.

واحتلت دبي المركز الأول عالميا بسبب جهودها البارزة في أن تصبح اقتصادا رقميا رائدا، وذلك إلى جانب تسجيلها أعلى تصنيف في مؤشر جودة الحياة، وبدورها حافظ دبي على مركزها باعتبارها أفضل وجهة للعمل عن بعد، بعد تحليلي 20 وجهة من قبل مؤشر Executive Nomad اعتمادا على سلسلة من المعايير.

دبي الأولى عالميا في مؤشر العمل عن بعد

وفقا لما ذكر في موقع dubai.savills، فإن دبي حافظت على الصدارة في مؤشر Executive Nomad بعد تحليل 20 وجهة عالمية بناء على سلسلة من المعايير تتمثل في جاذبية المدينة، سهولة الوصول إليها للعاملين عن بعد، سوق الإيجار السكني، جودة الحياة، الاتصال والمناخ.

ساعد إمارة دبي في الحفاظ على الصدارة نمو قطاعي التكنولوجيا المالية والخدمات المالية السريعة بها، كما أنها بيئة خالية من الضرائب وجودة الحياة العالية، وبالتالي فهي بيئة خصبة لجذب المديرين التنفيذين الذين يفضلون فرص العمل عن بعد.

عوامل حفاظ دبي على صدارة مؤشر العمل عن بعد

بدوره أشار سوابنيل بيلاي، المدير المساعد للأبحاث في سافيلز الشرق الأوسط، أن مساحات شغل العمل المشتركة في دبي وصلت لـ100%، الأمر الذي دعم تصنيف دبي كوجهة رئيسية للبدو التنفيذيين.

وبشأن عامل جذب العمال المهتمين بمجال التكنولوجيا، أكد أن مدينة دبي فتحت الباب أمامهم باعتبارها قاعدة لدعم هذه القطاعات المزدهرة.

ووفقا للمؤشر فإن مطار دبي الدولي أصبح المطار الرئيسي في الإمارة باعتباره الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، كما لعبت البنية التحتية لدبي عاملا مميزا في اعتبار الإمارات موطنا لأفضل معدل لسرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

تابعي أيضا دبي تستضيف سباق لي تاب العالمي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس