أماكن منافسات الوفد السعودي المشارك في بارالمبياد باريس 2024

 دورة الألعاب البارالمبية
دورة الألعاب البارالمبية - الصورة من موقع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

انطلقت الأربعاء 28 أغسطس 2024 منافسات دورة الألعاب البارالمبية الباريسية، حيث يستعد 214 رياضياً ورياضية من كل أنحاء العالم العربي للمشاركة في الدورة الـ 17 لهذا الحدث العالمي، الذي يستعرض أبهى صور الإصرار والعزيمة.
ويخوض الفريق السعودي المكون من 9 لاعبين ولاعبات، منافسات النسخة الحالية من دورة الألعاب البارالمبية في 5 أماكن في العاصمة الفرنسية باريس، وهي:

استاد فرنسا

ينافس عبدالرحمن القرشي وحسن دوشي ونور الصناع وسارة الجمعة وعلي النخلي، بألعاب القوى في استاد فرنسا، الذي يتميز بمضمار ذو اللون الأرجواني، وهو اللون الذي يستخدم للمرة الأولى في مسار ألعاب القوى.

قصر ڤيرساي

يعد قصر فرساي رمزاً تاريخياً للملكية الفرنسية، وكان موطناً لبلاط لويس الرابع عشر في عام 1682.
وتم افتتاحه للجمهور كمتحف وطني في عام 1883، وأصبح أول موقع فرنسي يتم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1979.
وسيستضيف هذا القصر في منافسة "الترويض"، التي سيشارك فيه الفارس أحمد الشربتلي.

القصر الكبير

يستعد إياد آل تريك لاعب التايكوندو للمنافسة في القصر الكبير "جراند باليه"، وهو الذي يقع في قلب باريس، وله تاريخ طويل في استضافة الأحداث الفنية والرياضية.
تم بناء القصر في الأصل لمعرض باريس العالمي في عام 1900، وهو معروف بصحنه الرائع وسقفه الزجاجي. خضع القصر للترميم قبل إعادة افتتاحه المذهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ساحة بورت دو لا شابيل

يواجه الرباع عدنان سعيد "رفع الأثقال" خصومه في ساحة بورت دو لا شابيل وهي واحدة من الأماكن الجديدة في باريس 2024، تم تغطية 80% من سطح المبنى بالخضرة، وسيتم استخدام الألومنيوم القابل لإعادة التدوير والخشب الحيوي في بناء المجمع، وستتحول الساحة إلى مركز ثقافي ورياضي للأشخاص في شمال باريس بعد الألعاب..

ساحة جنوب باريس

تشارك غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة وأصغر مشاركة في البعثة السعودية مع منافسيها في ساحة جنوب باريس الواقعة داخل باريس إكسبو، وهو مركز للمعارض والمؤتمرات يستقبل 7.5 مليون زائر سنوياً.
تابعوا المزيد: بالتزامن مع انطلاق بارالمبياد باريس.. تعرفوا على تاريخ الألعاب البارالمبية

تاريخ دورة الألعاب البارالمبية

تعدُّ دورة الألعاب البارالمبية ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، وولدت فكرتها خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 1948م، إذ نظم مؤسس دورة الألعاب البارالمبية الدكتور لودفيج جوتمان، بالتزامن مع الدورة الأولمبية، مسابقة رياضية شارك فيها 16 من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية كانو يعانون من إصابات في النخاع الشوكي في ستوك ماندفيل بإنجلترا، بعدها بأربع سنوات، انضم متنافسون من هولندا، وولدت الدورة الدولية، المعروفة اليوم باسم الألعاب البارالمبية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس