التعليم العالي الكويتية تدعو الطلبة الدارسين على نفقتهم لتحديث بياناتهم الأكاديمية

الكويت
الكويت - الصورة من موقع unsplash

دعت وزارة التعليم العالي الكويتية الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة إلى تحديث البيانات الأكاديمية من خلال المكتب الثقافي التابع لبلد الدراسة لضمان استمرار صرف المكافأة الاجتماعية.
كما دعت الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الجامعي 2025/2024 الحضور للوزارة مع ولي الأمر للتوقيع على التعهد المالي خلال 60 يوماً من إعلان النتائج، لتفادي إنهاء بعثة الطالب لما سيترتب عليه الحرمان من التقديم على جميع خطط البعثات مستقبلاً.

تخصصات جديدة

واشتملت خطة البعثات الخارجية لهذا العام على عدة تخصصات جديدة بهدف تنوع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل وتزويد المنظومة الصحية بتخصصات طبية وطبية مساندة ذات جودة وكفاءة عالية.
وتم زيادة مقاعد التخصصات الطبية في الخطة الأصلية لهذا العام مقارنة مع العام الماضي، وذلك بتوجيهات ومتابعة مباشرة من الوزير وبجهود حثيثة من المكاتب الثقافية في دول الإيفاد.

الاختبار الوطني

وتحرص وزارة التعليم العالي على تطبيق الاختبار الوطني كمرحلة أولى هذا العام من خلال اختبار القدرات المعمول به في جامعة الكويت ليكون معياراً من معايير القبول في البعثات الخارجية لخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في التقدم للتخصصات الطبية والهندسية.
ويأتي ذلك ضمن المساعي الرامية إلى ضبط جودة التعليم وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بهدف خفض نسبة تسرب الطلبة لاستكمال دراستهم في الخارج وتوفير الفرصة لكل المتقدمين على قدم المساواة لقبولهم في البعثات الخارجية، ما سينعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية في البلاد.
تابعوا المزيد: في اليوم العالمي لمهارات الشباب.. تعرفوا إلى أهميتها ودورها في إحداث التغيير

الالتزام بقوانين دول الابتعاث

شددت الوزراة أنه يجب على الطلبة الالتزام بقوانين دول الابتعاث ولوائح البعثات والمعادلات لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة، كما أنه يجب عليهم الالتزام كذلك بالمواعيد التي ترسلها الوزارة لكل طالب إذ يتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط لاستكمال إجراءات اعتماد البعثة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس