صداقة ثعلب تنقذ جدة ضاعت 5 أيام في جبال الألب

صداقة تنقذ جدة ضاعت 5 أيام في جبال الألب والسبب ثعلب - الصورة من pexels by monicore
صداقة تنقذ جدة ضاعت 5 أيام في جبال الألب والسبب ثعلب - الصورة من pexels by monicore

اختفت الجدة جوزيبينا بارديلي، صاحبة الـ89 عاما عن الأنظار لمدة 5 أيام في جبال الألب، لتنجو من هذه المغامرة بعدما نجحت في تكوين صداقة مع ثعلب على إثر سقوطها واختفائها في وادٍ، وسرعان ما تكيفت الجدة الإيطالية مع هذا الأمر لتلجأ لمياة الأمطار للنجاة.

وخلال تلك الفترة القصيرة نجحت بارديلي في تكوين صداقة مع ثعلب بجبال الألب، تعود بداية المغامرة عندما كانت تريد الجدة الإيطالية أن تبحث عن الفطر في الجبال بالقرب من منزلها في قرية مونتيريكيو في منطقة ماكانيو كون بينو إي فيداسكا الإيطالية، والتي تقع على الحدود مع سويسرا وذلك في الـ21 من أغسطس الماضي 2024.

جدة إيطالية تختفي 5 أيام

وحسب ما ذكر في موقع dailymail، كانت تبحث الجدة بارديلي عن الفطر بالقرب من منزلها ولسوء حظها سقطت من ارتفاع 20 قدما في وادٍ مليء بنوع من النباتات يدعى "السراخس" تسبب ذلك في كسر ضلعين لها وثقب في الرئة، وتسبب هذا الحادث في انفصالها عن ابنها سيرجيو أثناء البحث عن الطعام.

سرعان ما اتخذ الابن إجراءات لإنقاذ والدته بالاتصال بخدمات الطوارئ لإرسال فرق إنقاذ وطائرات للبحث عن الأم، ليتمكنوا من تحديد موقعها في الغابة بالقرب من الحدود السويسرية بعد 4 أيام من اختفائها.

وعن سر بقائها على قيد الحياة كشف ابنها الآخر روبرتو أن والدته لجأت لشرب مياه الأمطار، وفي الليل كانت تنام تحت الأشجار مستعينة بالنباتات لتعطية جسدها.

ثعلب ينقذ جدة إيطالية من مصير مجهول

وخلال مدة اختفائها نجحت الجدة الإيطالية في تكوين صداقة مع ثعلب، والذي اقترب منها في البداية عدة مرات بدافع الفضول، ومن ثم استطاعا أن يكونا صداقة فريدة خلال 5 أيام فقط، وعلقت الجدة على هذا الموقف الطريق وقالت "عندما واجهت الثعلب قلت له لا تفعل بي أي شيء، أنا بخير وهادئة".

وعن شعور الأبناء فور العثور على الأم، انفجر الابن الكبير من البكاء على حد وصفه بأن والدته ما زالت على قيد الحياة، وتابع مشيرا إلى أن والدته دخلت المستشفى بعد إنقاذها بعد سقوطها من ارتفاع 20 قدمًا، أما عن صحتها فهي بخير الآن.

تابعي أيضا بوتسوانا تعثر على ثاني أكبر ماسة في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس