دراسة توضح: القرود مثل البشر يستخدمون الأسماء لمخاطبة بعضهم البعض

 القرود مثل البشر يستخدمون الأسماء لمخاطبة بعضهم البعض - الصورة من pexels by neilyonamine
القرود مثل البشر يستخدمون الأسماء لمخاطبة بعضهم البعض - الصورة من pexels by neilyonamine

لطالما كان عالم الخيال يفتح نافذة لمعايشة أحداث ليست بالضرورة على أرض الواقع، وبمشاهدة أفلام الرسوم المتحركة نجد أن الكائنات الحية الأخرى دون البشر كان يعتمد لها أسماء خاصة مثل جورج الفضولي والقرد أبو صديق علاء الدين، ولكنك ستنصدم عندما تعلم بأن القرود في الحياة الواقعية بالفعل تنادي بعضها البعض بالأسماء مثل البشر.

وفقا لدراسة كشفت عنها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن القرود لديها أسماء في العالم الحقيقي تنادي بعضها البعض بها، ونحن هنا نتحدث عن قرود القشة التي تستخدم نداءات محددة تسمى "نداءات في" وذلك للتواصل بين بعضهم البعض وفقا لما كشف عنه العلماء.

القرود لديها أسماء في العالم الحقيقي

حسب ما ذكر في موقع dailymail، فإن العلماء توصلوا لدراسة تشير إلى أن القرود مثلها مثل البشر والدلافين والأفيال تستخدم الأسماء للتواصل مع بعضهم البعض، ومن خلال تلك الدراسة تم تسليط الضوء على لغز تطور اللغة البشرية.

واستعان الفريق في الدراسة بتسجيلات لمحادثات طبيعية بين أزواج من قرود القشة، ورصد التفاعلات بين القرود ونظام الكمبيوتر، وتبين معهم أن القرود تستخدم لغة خاصة لمخاطبة أفراد محددين، بل وتم اكتشاف أيضا أن القرود بإمكانها تمييز متى يتم توجيه نداء إليها والاستجابة بشكل أكثر دقة.

ووقعت الدراسة على تفسير آخر للمحادثات بين القرود اكتشف الباحثون خلالها أن أفراد الأسرة داخل مجموعة القرود يستخدمون تسميات صوتية مماثلة لمخاطبة أفراد مختلفين ويستخدمون ميزات صوتية مماثلة لترميز أسماء مختلفة تشبه لغة البشر.

سبب تطور التسمية الصوتية بين القرود

يعتقد العلماء أن تطور التسمية الصوتية بين القرود ناتج عن الاتصال بين بعضهم البعض في موطن الغابات المطيرة الكثيفة، حيث تنعدم الرؤية ويبقى التواصل معتمدا على الصوت، الأمر الذي يقوي روابط المجموعة الواحدة.

ويشير العلماء إلى أن مراحل تطور اللغة عند القرود تشبه مراحل تطور اللغة عند البشر الأوائل، كما أكدوا على أن تلك الدراسة تفتح آفاقًا مثيرة لمزيد من البحث حول آلية تطور قدراتنا على التواصل.

تابعي أيضا صداقة ثعلب تنقذ جدة ضاعت 5 أيام في جبال الألب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس