رونالدو يفوز بجائزة الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو يتوج بالجائزة- مصدر الصورة حساب كرستيانو رونالدو على منصة إكس
كريستيانو رونالدو يتوج بالجائزة- مصدر الصورة حساب كرستيانو رونالدو على منصة إكس

يظل كريستيانو رونالدو مصدر إلهام للعديد من اللاعبين حول العالم بفضل إنجازاته الاستثنائية وعزيمته المستمرة على النجاح، حيث توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال حفل قرعة مرحلة الدوري للموسم الحالي 2024 - 2025 المقام في إمارة موناكو. وقد تسلم رونالدو الجائزة من ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

إنجازات رونالدو

يتربع كريستيانو رونالدو على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا في 183 مباراة، وهو رقم قياسي قبل رحيله عن القارة الأوروبية في يناير 2023. يُعتبر رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة بفارق 11 هدفًا عن غريمه التقليدي ليونيل ميسي، الذي انتقل أيضًا إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبفارق 46 هدفًا عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

علق الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي على إنجازات رونالدو، قائلًا: "يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم في بطولة دوري أبطال أوروبا، إن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديًا كبيرًا للأجيال القادمة".

وأضاف البيان: "تميز رونالدو المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية، على مدار أكثر من عقدين من الزمن، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها".

الاحترافية والتفاني

أكمل البيان بالقول: "إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".

للمزيد الاطلاع على: موعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا 2025.

ألقاب دوري أبطال أوروبا

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات في تاريخه، حيث حقق اللقب مرة واحدة مع مانشستر يونايتد و4 مرات مع ريال مدريد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس