فعاليات تراثية وأنشطة ثقافية في معرض أبوظبي للصيد والفروسية

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. الصورة من wam
معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. الصورة من wam

اختتم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX) فعاليات يومه الأول في مركز أدنيك أبوظبي والتي تضمنت تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة التراثية بحضور أعداد كبيرة من الزوار الذين استمتعوا بمشاهدة أحدث معروضات الصيد والفروسية وملامح التراث الثقافي الإماراتي الغني بالتفاصيل.

اليوم الأول من معرض أبوظبي للصيد والفروسية

يذكر أنّ المعرض في اليوم الأول قدم تجارب لا تُنسى للزوار من مختلف الفئات العمرية ضمن برنامج غني بالفعاليات المتنوعة، وتضمنت العروض سلسلة من الفعاليات الاستثنائية التي تحتفي بالتاريخ والتراث.
وتم في إطار الفعاليات تنظيم أول مزاد للصقور يقام على عدة أيام قدم من خلاله نخبة من المربين الدوليين البارزين صقوراً ذات جودة عالية لآلاف من المهتمين حول العالم.
وللمرة الأولى، أقيم المزاد عبر الإنترنت لتمكين جمهور أوسع من المزايدين الدوليين من المشاركة إلى جانب الحضور في الساحة الرئيسية الفاخرة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX).
ومن المقرر أن يُعقد اليوم الثاني للمزاد اليوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024 على أن تقام جلستان إضافيتان يومي الجمعة والسبت المقبلين.

فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

يشار إلى أنّه وفي الساحة الرئيسية استمتع الجمهور بعرض "بطولة الكلاب الدولية لجميع السلالات" وهو حدث مميز يجمع محبي الكلاب والمربين والمنافسين من مختلف أنحاء العالم لعرض مجموعة متنوعة من سلالات الكلاب.


وشهدت ساحة العروض الحية عرضًا رائعًا للخيول بعنوان "الفروسية الحرة" خطف الأنظار وقدَّمت من خلاله الخيول دون أي أدوات مثل السروج أو اللجام عرضاً مميزاً ما أتاح لها التحرك بحرية وبشكل طبيعي مع إظهار رشاقتها المعهودة وروحها الأصيلة وحظي العرض بإقبال كبير وتفاعل من الزوار.
وطوال الأيام التسعة للمعرض هذا العام تتواصل الأنشطة وعروض الفروسية ما يجعل ساحته واحدة من أبرز الوجهات التي تجذب الزوار من مختلف الفئات والأعمار.

عرض الطيور في حديقة حيوانات العين

فيما أدهش عرض الطيور الذي نظمته حديقة الحيوانات بالعين الحضور من الأطفال والكبار على حد سواء حيث قدمت ببغاوات معروفة بذكائها وألوان ريشها الزاهية وقدراتها الصوتية عرضًا ترفيهيًّا وتعليميًّا شمل أداء مجموعة من الحيل وعرض سلوكياتها الفريدة.
وقدمت حديقة الحيوانات بالعين ورشة عمل عن الصقارة، وهي نشاط تفاعلي وتعليمي جذب العديد من المشاركين الذين تعرفوا على عالم الصقارة المثير وشاهدوا الطيور الجارحة عن قرب، وتعلموا استخدام أدوات الصقارة المتخصصة.

فعاليات مميزة وبارزة في أبوظبي للصيد والفروسية

الجدير بالذكر فإنه من أبرز فعاليات اليوم كان عرض شرطة أبوظبي حيث قدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي عرضًا مميزاً برعاية القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
واستضافت منصة المعرفة سلسلة من الجلسات الديناميكية، تضمنت سرد قصص عن التقاليد الإماراتية، ومناقشة من الاتحاد الإماراتي للصقور حول الصقارة، وحوارًا حول تصاريح الأسلحة نظمته شرطة أبوظبي إضافة إلى محاضرة عن "أساسيات سباق الصقور والإغراء" قدمها نادي الصقارين بأبوظبي، وعرضًا شيقًا قدمته فاطمة المزروعي بعنوان "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والصقارة في كتابات الرحالة الأجانب".


فيما انطلقت مسابقات الرماية واختبر المشاركون من خلالها مهاراتهم في الرماية وتنافسوا للفوز بميداليات وجوائز ضمن فعاليات مستمرة طوال فترة المعرض.
وباعتباره أكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يستضيف المعرض أحدث التقنيات والابتكارات والاتجاهات عبر 11 قطاعًا ترفيهيًّا وتراثيًّا وثقافيًّا مميزًا، بما في ذلك الفروسية والصقارة، الصيد والرماية، التخييم، السياحة البيئية والسفاري، الصيد البحري والرياضات البحرية، والفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية والأنشطة الخارجية.


وفي ظل مشاركة 65 دولة من مختلف أنحاء العالم يرسخ المعرض إرثه المتميز ويعزز مكانة أبوظبي العالمية مركزًا رياديًّا للصيد والفروسية والابتكار والاستدامة.


تعرفي إلى: النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تواصل استعداداتها لتقديم الدورة الأكبر في تاريخ المعرض


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x