طريقة استعادة بيانات حساب منصة مدرستي للطالب والمعلم

طريقة استعادة بيانات حساب منصة مدرستي
يمكن استعادة كلمة السر في منصة مدرستي بخطوات سهلة وميسرة

تتواصل العملية التعليمية عبر منصة "مدرستي" في العديد من الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، بعد تعليق الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 بناءً على التعليمات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

فقدان بيانات منصة مدرستي

وقد تتعرض بيانات حساب منصة "مدرستي" في بعض الحالات للفقدان أو النسيان مثل كلمة السر التي تتيح للطالب أو المعلم الدخول على المنصة ومتابعة الحصص والواجبات وغيرها من الخدمات، ويمكن حل هذا الأمر بكل يسر وسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي كشفت عنها المنصة في وقت سابق.

خطوات استعادة بيانات حساب منصة مدرستي

ويمكن استعادة كلمة السر في المنصة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك فتح موقع منصة "مدرستي" عبر الإنترنت.
  • ثم عليك الانتقال إلى الشريط الأعلى وقم بتسجيل الدخول.
  • اختر استعادة كلمة المرور.
  • أدخل رقم السجل المدني ورقم الجوال لولي الأمر ويجب أن يكون مطابقًا لما هو مسجل في نظام نور.
  • سيصلك رمز التحقق على الهاتف قم بإدخاله في المكان المخصص له على الموقع واضغط تحقق.
  • انتقل إلى تحديث كلمة المرور واختر كلمة المرور الجديدة.
  • ستظهر لك رسالة تأكيد بأنه تم تحديث كلمة المرور.

تعليق الدراسة الحضورية

وكانت العديد من المدارس والجامعات والإدارات التعليمية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، قد أعلنت تعليق الدراسة الحضورية، وشملت مناطق التعليق، مدارس جدة ورابغ وخليص، ومدارس تعليم مكة وجامعة أم القرى والجامعة السعودية الإلكترونية بمكة.

توقعات طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 بمشيئة الله تعالى، أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل، تبوك، كذلك على أجزاء من منطقة نجران، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وفي سياق متصل: خطوات التسجيل في منصة مدرستي للمعلم والطالب 1446

عن منصة مدرستي

منصة "مدرستي" هي نظام مطور لـ التعليم عن بعد، تقدم خدمات متميزة بالتفاعلية واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في النهوض بالعملية التعليمية، وقد تم تأسيسها مع انتشار جائحة كورونا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية؛ بهدف تقديم حلول سهلة ومتاحة لطلاب الروضة والمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ونظراً لنجاح المنصة فإنها استمرت بعد انتهاء الجائحة، وتلقى إقبالاً هائلاً من المستخدمين والمستفيدين منها، وتجاوز عدد المستفيدين من المنصة 6 ملايين طالب وطالبة بمعدل يزيد على ربع مليون فصل افتراضي يومي، وأكثر من نصف مليون معلم ومعلمة وأولياء أمور ومديري مدارس ومشرفين تربويين؛ إذ يتم التعليم التفاعلي فيما بينهم، والذي أحدث طفرة تعليمية بعد أن كان تلقيناً وحفظاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس