محافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024

تسلّم الأمير سعود بن جلوي محافظ جدة شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
تسلّم الأمير سعود بن جلوي محافظ جدة شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

من أجل تعزيز الثقافة الرياضية وتشجيع المواهب الوطنية، تسلّم الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، وذلك في حفل أقيم بجامعة الملك عبدالعزيز، وقد قام بتسليم الشعلة لاعب كرة القدم "محمد نور"، الحائز على لقب أفضل لاعب في الدوري عام 2009.

حمل الشعلة

وتعاون في حمل الشعلة خلال الفعالية كل من محمد نور و نورا السديري، لاعبة الترايثلون الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة الاتحاد البحريني للترايثلون 2023، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في الألعاب السعودية 2023، والميدالية البرونزية في ترايثلون محافظة جدة 2023، تأتي هذه الفعالية في إطار الجولة الترويجية للشعلة، تمهيدًا لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

جولة الشُعلة في جدة

تواصل الشعلة جولتها في محافظة جدة بزيارة "قلعة عسفان التاريخية"، حيث سيحمل الشعلة "يعقوب بوخوه"، لاعب الكاراتيه الذي حصل على الميدالية الذهبية في الكاتا الفردي في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب تحت 21 سنة بكازاخستان عام 2023، كما ستتشارك في حمل الشعلة "نجوى سلهب"، لاعبة البادل التي حققت المركز الثالث في دورتي الألعاب السعودية 2022 و2023.

بعد زيارة قلعة عسفان، تتجه الشعلة إلى "جامعة عفّت"، حيث ستقوم "دانية سمباوي"، لاعبة الدراجات الحاصلة على فضية دورة الألعاب السعودية 2023، بحمل الشعلة. سيتناوب معها "سعيد الهوساوي"، الرباع البارالمبي الذي حقق الميدالية البرونزية في غرب آسيا 2022 وفضية دورة الألعاب السعودية الثانية 2023.

دعم القيادة

وأشاد محافظ جدة بالدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الحكيمة - حفظها الله - للرياضة والرياضيين في المملكة، وأعرب عن أمله في أن يحقق جميع المشاركين في المنافسات طموحاتهم وآمالهم.

للمزيد الاطلاع على: محافظ الحدود الشمالية يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024.

الألعاب السعودية

تُعد دورة الألعاب السعودية 2024 حدثًا بارزًا يعكس التزام المملكة بتعزيز الثقافة الرياضية وتشجيع المواهب الوطنية، وتسعى الألعاب السعودية إلى تمكين الرياضيين من خلال إتاحة الفرصة أمام الموهوبين كافة للمشاركة في منافساتها، وبشكل يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وخلق فرص التنافس وتنمية الأهداف الاحترافية للمواهب الوطنية، وقد أتاحت الفرصة للرياضيين للمشاركة من خلال التصفيات وتجارب الأداء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس