إنجاز علمي كبير.. السعودي فيصل الهديان يحقق المركز الأول بجائزة "Senior Colgate Prize"

فيصل الهديان
السعودي فيصل الهديان يحقق المركز الأول بجائزة "Senior Colgate Prize" (الصورة من واس)

أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج عبر حساباتها الرسمية في "إكس" أن المحاضر السعودي فيصل بن سليمان الهديان "المبتعث في أمراض الفم" حقق إنجازًا علميًا بارزًا بفوزه بالمركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize، وذلك خلال الاجتماع السنوي الحادي والسبعين للجمعية البريطانية لأبحاث الفم والأسنان 2024، والمقام مؤخرًا في مدينة نيوكاسل، والذي شهد تنافس الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

المحاضر السعودي فيصل بن سليمان الهديان

يشغل فيصل بن سليمان الهديان منصب محاضر في كلية طب الأسنان بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، وقد تمكَّن من التفوق ببحثه المتميز "في مجال أمراض الفم" الذي لاقى إشادة واسعة من لجنة التحكيم.
ويعد هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة الباحثين السعوديين على الصعيد الدولي، ويثبت قدرتهم على تحقيق أرقى المعايير العلمية في مختلف التخصصات.

 

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

تعد جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من الجامعة الحديثة في المملكة العربية السعودية حيث تأسست بموجب مرسوم ملكي عام 1430هـ الموافق 2009، والذي نص على تحويل فرع جامعة الملك سعود بالخرج إلى جامعة مستقلة بمسمى جامعة الخرج، وانضمام جميع الكليات في الخرج والدلم ووادي الدواسر وحوطة بني تميم والأفلاج والسليل إلى الجامعة.
ويأتي ذلك انطلاقا من دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم بشكل عام وللتعليم الجامعي بشكل خاص.
بعد ذلك تم تغير مسمى الجامعة مرتين آخرها، في 10 جمادى الأولى 1436 هـ الموافق 1 مارس 2015، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا بتغيير اسم الجامعة من جامعة سلمان بن عبد العزيز إلى جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.
وتتطلع الجامعة إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في إعداد وتنمية القوى البشرية الوطنية، وتوفير الموارد المؤهلة والمدربة التي تفي باحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية، وإثراء حركة البحث العلمي وتطوير الدراسات العليا لتلبي قضايا المجتمع.
وتعد الجامعة من أكبر الجامعات السعودية مساحةً جغرافية، وتضم حاليا 18 كلية موزعة على عدد من المحافظات تشمل: الخرج، والدلم، وحوطة بني تميم، والأفلاج، والسليل، ووادي الدواسر.
في سياق منفصل: جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تفتح باب القبول في 31 برنامجاً للماجستير

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس