وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي

اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي

في خطوة تعكس التزام وزارة التعليم بتعزيز قيم المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي. وقد تم ذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس بمناسبة الدورة الثالثة للجائزة لعام 2024، بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس أمناء الجائزة.

تكريم الفائزين

نيابةً عن وزير التعليم، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، كرم مساعد وزير التعليم للتعليم الخاص والاستثمار، المهندس إياد بن عبدالرحمن القرعاوي، الطلبة الفائزين في جائزة المواطنة المسؤولة وجائزة صيتاثون. وقد شمل التكريم الطلاب والطالبات الفائزين من جميع مراحل التعليم العام، حيث تم تسليم الجوائز لـ 9 طلاب وطالبات في مختلف الفئات العمرية:

المرحلة الابتدائية:

الزين السهلي (منطقة الحدود الشمالية).

محمد الشمراني (منطقة عسير).

محمد الياسين (المنطقة الشرقية).

المرحلة المتوسطة:

فرح النعيم (المنطقة الشرقية).

ريم الشمري (منطقة الرياض).

أريام الثقفي (منطقة مكة المكرمة).

المرحلة الثانوية:

ريوف الزهراني (منطقة الباحة).

راحيل زغبي (منطقة جازان).

محمد العنزي (منطقة الجوف).

كما تم تكريم الطلبة الفائزين في جائزة صيتاثون بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على المركز الأول فريق تعليم المدينة المنورة، الذي ضم الطلاب: محمد شربيني، أحمد حسيني، سالم الصاعدي، أوس الغامدي، وفيصل مدني. بينما حصل فريق تعليم تبوك على المركز الثاني، ومركزه كان من نصيب: معتز الجماز، معاذ هزازي، عبدالرحمن القحطاني، محمد الشمراني، ونواف الجهني. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق إدارة تعليم رجال المع، الذي تألف من: خلود العربي، أرجوان عسيري، وليد عسيري، عماد عسيري، ومصعب آل هادي.

توقيع الاتفاقية

خلال الحفل، شهد مساعد وزير التعليم للاستثمار والتخصيص توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز، وقد وقع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام، د. حسن بن محسن خرمي، ومن جانب الجائزة، الأمين العام للجائزة، الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث.

أهمية التعاون

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز العمل الاجتماعي وتطوير برامج التعليم التي تدعم المواطنة المسؤولة بين الطلاب، مما يسهم في بناء مجتمع واعٍ ومتعاضد.، وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة لوزارة التعليم لتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية بين النشء، وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

للمزيد الاطلاع على: إعلان مواعيد التقدم على التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات.

وتهدف الاتفاقية إلى رعاية وتنمية البرامج ذات العلاقة، واكتشاف وتكريم النشء من المبدعين في مراحل التعليم العام، وتقديم برامج ذات جودة عالية للطلاب والطالبات لجميع مراحل التعليم.

وتسعى الاتفاقية لتنفيذ وتفعيل مبادرات وبرامج مؤسسة جائزة الأميرة صيتة في المجتمع التعليمي، وتعزيز نواتج التعلّم من خلال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية وبناء مهارات الطلبة ومنسوبي التعليم، كما تشمل مجالات التعاون تنفيذ البرامج والمبادرات التثقيفية والتدريبية والتنافسية، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس