تكريم متميز.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تحصل على وسام الامتثال في الملكية الفكرية

تكريم متميز.. الإذاعة والتلفزيون تحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية
خلال تسلم وسام الامتثال في الملكية الفكرية - من موقع هيئة الإذاعة والتلفزيون

في خطوة تبرز التزام هيئة الإذاعة والتلفزيون بسياسات الملكية الفكرية، حصدت هيئة الإذاعة والتلفزيون وسام الامتثال في الملكية الفكرية الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك تقديراً لجهودها المتميزة في حماية حقوق الملكية الفكرية وتطبيق معاييرها بشكل دقيق، جاء ذلك خلال الحفل السنوي لتكريم المجتازين لبرنامج (مسؤول احترام الملكية الفكرية).

تكريم متميز

وأكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن ذلك التكريم المتميز يأتي تقديراً لامتثالها بسياسات الملكية الفكرية، بما يحفظ حقوق الإبداع والابتكار ويسهم في حماية الأفكار وتحفيز الاستثمار بها في مجالات الإعلام المرئي والمسموع، وتسلم التكريم المدير العام للأرشيف الرقمي في الهيئة تركي العتيبي.

البذرة الأولى لكل نجاح يتحقق

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عن شكره للهيئة السعودية للملكية الفكرية لحرصها على إشراك الهيئة في مجالات عمل الملكية الفكرية ومد جسور التعاون الدائم، مؤكداً التزام الهيئة التام على العمل الجاد للحفاظ على الأصول غير الملموسة المتمثلة بالأفكار، إيماناً بأن تلك الأصول تمثل قيمة حقيقية للمؤسسات من القطاعين العام والخاص وأنها البذرة الأولى لكل نجاح يتحقق.

تحقيق أهداف عام التحول الإعلامي

كما ثمّن الحارثي دعم وزير الإعلام رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، الذي يسهم بشكل فعال في تعزيز هذه الثقافة، وتوجيهاته المستمرة لدعم الجهود المبذولة، تحقيقاً لأهداف عام التحول الإعلامي، وتوافقاً مع رؤية المملكة 2030، مما يسهم في تعزيز مكانة الإعلام السعودي في ظل التحولات التي يعايشها العصر الحالي.

سجل حافل

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لديها سجل حافل من الجهود المبذولة في سبيل تعزيز الملكية الفكرية، متمثلة في منصتها الأرشيفية سيما، بجانب شراكتها مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية في سبيل تعزيز هذا الجانب، وحفظ الهيئة وحقوقها من الانتهاكات.

يمكنك أيضًا قراءة: وزير الإعلام: 2024 هو عام التحول الإعلامي السعودي

عن هيئة الإذاعة والتلفزيون

هيئة الإذاعة والتلفزيون هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية تابعة لوزارة الإعلام السعودية، وتسعى الهيئة لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى جميع المناطق محلياً وعالمياً بالكلمة والصورة، ورفع مستوى الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتطويرهما.

وتتبع الهيئة عدة قنوات حكومية ورسمية مابين تلفزيونية وإذاعية، وهي، (قناة السعودية وقناة SBC وقناة الذكريات وقناة الإخبارية والقنوات الرياضية السعودية وقناة القرآن الكريم، وقناة السنة النبوية)، ومن الإذاعات، (إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، وإذاعة راديو السعودية، والإذاعات الدولية السعودية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس