المنتخب السعودي يتعادل مع إندونيسيا ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026

تشكيل منتخب السعودية ضد إندونيسيا
تشكيل منتخب السعودية ضد إندونيسيا - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره الإندونيسي 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن الجولة الأولى من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وافتتحت إندونيسيا التسجيل مبكراً عبر راجنار أوراتمانجون في الدقيقة 19، وعادل مصعب الجوير النتيجة للأخضر بهدفٍ في الوقت البدل الضائع من الشوط الأول.
وشهد اللقاء إضاعة ركلة جزاءٍ للسعودية عبر سالم الدوسري في الدقيقة 78 كانت كفيلة بخروج الأخضر بأول ثلاث نقاط في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات الصين وأستراليا والبحرين واليابان.
ويشهد الدور الثالث مشاركة 18 منتخبًا تم توزيعها على ثلاث مجموعاتٍ، بواقع ستة منتخباتٍ في كل مجموعة.

تشكيل منتخب السعودية ضد إندونيسيا

تشكيلة المنتخب السعودي للمباراة تحت قيادة المدير الفني الإيطالي روبيرتو مانشيني هي كما يلي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، علي البليهي، حسان تمبكتي، سلطان الغنام.
  • خط الوسط: محمد كنو، فيصل الغامدي، مصعب الجوير.
  • خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، فراس البريكان، سالم الدوسري.

تابعوا المزيد: وزير الرياضة يدعم ويساند المنتخب السعودي قبل مواجهة إندونيسيا

نظام التأهل إلى نهائيات كأس العالم

وتمتلك قارة آسيا 8 مقاعد مباشرة في نهائيات كأس العالم 2026 إلى جانب مقعد في الملحق القاري، وذلك بعد توسيع بطولة كأس العالم 2026 لتضم 48 منتخباً.
وتم اعتماد النظام الجديد للتصفيات بعد مشاورات ونقاش مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتقديم ملخص عن هذه المشاورات إلى لجنة المسابقات في الاتحاد، وكذلك إعلام الأطراف الأخرى المهمة للعبة.
وتقرر اعتماد أربع مراحل في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وفق التالي: الدور الأول للتصفيات المشتركة: يتضمن 22 منتخباً، هي المصنفة بين 26 إلى 47 في التصنيف العالمي، حيث تتقابل عبر مباراتي ذهاب وإياب، وتتأهل المنتخبات الـ11 الفائزة إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم. بينما يتعين على أصحاب المركزين الثالث والرابع الانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصفيات. في المرحلة الرابعة، يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين، ويتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى مونديال 2026. أما وصيف كل مجموعة، فيلعب مباراة فاصلة للتأهل إلى الملحق العالمي، والذي يحدد الفريق الذي سيكمل نصاب قارة آسيا في المونديال.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس