منتخب البحرين يفوز على المنتخب الأسترالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026

كرة القدم تكافئ منتخب البحرين ليفوز على المنتخب الأسترالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 - الصورة من حساب منتخب البحرين على إنستغرام
كرة القدم تكافئ منتخب البحرين ليفوز على المنتخب الأسترالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 - الصورة من حساب منتخب البحرين على إنستغرام

كان الفوز حليف منتخب البحرين في اللحظات الأخيرة من لقاء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 أمام منتخب إستراليا ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وجمعت بين المنتخبين مباراة قوية أقيمت على استاد روبيانا.

وكان التعادل السلبي سيد الموقف بين البحرين ونظيره إستراليا، إلا أن الدقائق الأخيرة كتبت نهاية سعيدة لمنتخب البحرين في لقاء اليوم حيث سدد هاري سوتار هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 89، ليفوز على إثره منتخب البحرين ويرتفع رصيده في المجموعة الثالثة 3 نقاط، على الجانب الآخر لم يحالف الحظ إستراليا لكسب نقاط في الجولة الثالثة.

مباراة البحرين وإستراليا في تصفيات كأس العالم 2026

يقع منتخب البحرين في المجموعة الثالثة مع 5 منتخبات أخرى وهي "اليابان، إستراليا، السعودية، الصين، إندونيسيا"، ومن المقرر أن تتواجه منتخبات المجموعة الواحدة لحسم المتأهلين من تصفيات كأس العالم 2026 للدور القادم.

وفي لقاء اليوم الذي جمع البحرين أمام إستراليا، لم يكن يتوقع أي الفريقين حتى اللحظات الأخيرة إلى أين ستذهب بطاقة الفوز، ورغم أن التعادل السلبي كان سيد الموقف في الشوط الأول، وقبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الثاني أحرز هدف هاري سوتار تغيرا ملحوظا في النتيجة بتسديد هدفا بالخطأ في مرمى إستراليا، ليكتب فوزا غاليا للبحرين.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 ستقام مباراتين تجمع بين إستراليا وإندونيسيا في الثالثة عصرا، والبحرين ونظيره اليابان في الـ7 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة، أما اللقاء الثاني المقرر أن يجمع بين إستراليا والبحرين فسيوافق يوم 19 نوفمبر 2024 على أن يكشف عن موعد إقامتها في وقت لاحق.
 


تصفيات كأس العالم 2026

بشغف يملئ أذهان عشاق كرة القدم وجماهيرها العالمية والمحلية، تقام منافسات تصفيات كأس العالم 2026، ووفقا للنظام الجديد لمونديال 2026 لقارة آسيا، فإن المنافسات ستقسم لـ4 أدوار، تشهد مشاركة 46 منتخبا، يضم الدور الأول حوالي 20 منتخبا مصنفين في الفيفا، ويتأهل من الـ20 منتخبا 10 فقط يشاركون في الدور الثاني لينضموا إلى 26 منتخبا في 9 مجموعات، من يحصل على أعلى رصيد في المركز الأول والثاني يعبر بسهولة للدور الثالث.

في الدور الثالث يتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين مسبقا من الدور الثاني لـ3 مجموعات، أصحاب المراكز الأول والثاني يتأهلون مباشرة لمونديال 2026، يأتي هنا الدور الرابع والذي يشهد مشاركة أصحاب المراكز الثالث والرابع يتم تقسيمهم لمجموعتين والمتصدر يحجز مقعده في المونديال مباشرة.

تابعي أيضا قبل مواجهة السعودية وإندونيسيا.. تاريخ تأهل الأخضر السعودي لمنافسات كأس العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس