قبل مواجهة السعودية وإندونيسيا.. تاريخ تأهل الأخضر السعودي لمنافسات كأس العالم

وزير الرياضة يدعم منتخب السعودية قبل مواجهة المنتخب أمام إندونيسيا - الصورة من حساب المنتخب السعودي على إكس
وزير الرياضة يدعم منتخب السعودية قبل مواجهة المنتخب أمام إندونيسيا - الصورة من حساب المنتخب السعودي على إكس

يلتقي المنتخب السعودي اليوم أمام منتخب إندونيسيا ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026 في تمام التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة على ملعب الملك عبدالله الدولي، وتعد هذه المواجهة الأولى للمنتخب السعودي والثالثة لمجموعته، حيث يقع المنتخب السعودي في مجموعة تضم كلا من "إندونيسيا، الصين، اليابان، استراليا، البحرين، السعودية".

يٌذكر أن منتخب السعودية تأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، بعد احتلال وصافة المجموعة السابعة في الدور الثامن من التصفيات الآسيوية المشتركة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وكان المنتخب السعودي قد تصدر عناوين الصحف العالمية ضمن منافسات مونديال قطر 2022 بعدما فاز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد فقط في منافسات المجموعة الثالثة، وبخطى ثابتة ينوي الأخضر السعودي أن يحتل مراكز متقدمة في نسخة مونديال 2026 وأن يضع بصمته وبقوة في هذا المحفل الدولي الذي يجذب انتباه الملايين من محبي كرة القدم.

مشاركة السعودية في كأس العالم

تعد المشاركة في مونديال 2026 السابعة للمنتخب السعودي، وبدأ الأخضر تاريخ مشاركته في منافسات كأس العالم بداية من نسخة الولايات المتحدة عام 1994، وكان للمنتخب السعودي حضورا في 6 نسخ من قبل وهي على الترتيب مونديال الولايات المتحدة 94، وكأس العالم في فرنسا 98، وكأس العالم في اليابان 2002، وكأس العالم في ألمانيا 2006، ومونديال روسيا 2018، وآخر مشاركة مونديال قطر 2022.

ويحظى المنتخب السعودي بلقطات تذكارية مخلدة في تاريخ مشاركته في كأس العالم حسب ما ذكر في موقع "الفيفا"، الأولى لم توثقها عدسات الجيل الحالي حيث كانت في عام 1994 والهدف الذي سدده سعيد العويران ضد بلجيكا في اللقاء الثالث من دور المجموعات، والذي على إثره تأهل الأخضر السعودي للدور الـ16 وصنع العويران بصمة في تاريخ البطولة.

والثانية لم تغب عن أعين جماهير المنتخب السعودي والتي حققها الأخضر في مونديال قطر 2022 بفوزه على بطل نسخة 2022 الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليصبح المنتخب السعودي المنتخب الوحيد الذي نجح في هزيمة الأرجنتين في تلك النسخة.

الجدير بالذكر أن سالم الدوسري نجح في تصدر قائمة اللاعبين هدافي المنتخب السعودي برصيد 3 أهداف، متقاسما اللقب مع سامي الجابر الذي انفرد به حتى عام 2006.

السعودية تستضيف كأس العالم 2034

 أرسلت المملكة العربية السعودية خطاب الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 للفيفا، بما يعكس التزامها وحرصها على تنظيم مثل تلك البطولات العالمية ويؤكد ريادتها وتطورها في قطاع الرياضة، وذلك في يوليو الماضي من العام الجاري 2024.

وفي الـ29 من نفس الشهر تم الكشف عن الهوية الرسمية لملف تنظيم كأس العالم 2034 في السعودية، والتي حرصت خلالها المملكة على أن تعكس بعض المفاهيم عبر الهوية البصرية بشكل يبرز جوهر التراث الثقافي للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، وتحاكي الهوية البصرية بدورها شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتتضمن 5 ألوان مختلفة.

اعرف أكثر عن الهوية خلال الكشف عن الهوية الرسمية لملف تنظيم كأس العالم 2034 في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس